+A
A-

مسئول أممي: دور مهم للمؤسسات الصغيرة في القضاء على الفقر

قال منسق الأمم المتحدة المقيم في البحرين محمد الزرقاني أن المؤسسات الصغيرة تلعب دور كبير في القضاء على الفقر في العالم وتوفير فرص عمل.

وكان المسئول الأممي يتحدث على هامش افتتاح القمة السنوية التاسعة لليوم العالمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2021 التي استضافتها البحرين بمشاركة وزراء ومسئولين من مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن الارقام  التي أطلقها البنك الدولي تشير بوضوح إلى الحاجة غلى ملايين الةظائف  بحلول عام 2030 لاستيعاب القوى العاملة العالمية المتنامية ، مما يجعل تطور الشركات الصغيرة والمتوسطة  أولوية عالية للعديد من الحكومات حول العالم. لهذا السبب ، قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة. أن يكون يوم 27 يونيو هو يوم الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لرفع مستوى الوعي العام بمساهمتها في التنمية المستدامة والاقتصاد العالمي.

وأشاد الزرقاني برؤية البحرين 2030 والتي تركز عى الاقتصاد والمجتمع ومضوع الاستدامة.

واكد المسئول الأممي أن  الأمم المتحدة رائدة في مجال الشراكات بين القطاعين العام والخاص على مدى أربعة عقود وقد عملت بشكل وثيق مع الحكومات والمجتمع والقطاع الخاص من أجل تحقيق أولويات التنمية الوطنية.

وأكد التعاون الوثيق مع جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاتحاد العالمي لمنظمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (اليونيسمو) لتطوير واقع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.