+A
A-

بو عنق: مشاريع كبيرة قادمة سترفع من الإيرادات وستقدم الخدمات النوعية للمواطنين

قال النائب خالد صالح بو عنق في سياق مناقشة سؤاله الموجه لوزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني بشأن مقدار الإيرادات السياحية منذ العام 2018 الى العام 2020 لكل سنة على حدة، بأن" إجابة السؤال كانت مبهرة بخصوص المشاريع التي سوف تتم في مملكة البحرين والتي سترفع شأنها في الفترة المقبلة ، وستقدم الخدمات النوعية للمواطنين".

ويضيف" سألناه عن مشروع مركز المعارض الدولي الجديد والذي سيضم 10 قاعات كبيرة، ولدينا في المحرق بالواجهة البحرية لساحل الغوص، والتي سيتم به مرافق للصيادين ومطعم الطائرة والمطعم العائم، وهنالك أيضا مشروع ترميم المباني القديمة في سوق المنامة، ومشاريع أخرى كالباصات العامة البحرية لمجموعة الجزر التي ستتم قريبا".

ويكمل بو عنق" هذه المشاريع تؤكد عمل الوزارة في تنشيط الاقتصاد وفي رفع الإيرادات، يضاف اليها مشروع ساحل قلالي والذي ستكون به واجهات بحرية ومطاعم وساحل عام للمواطنين".

ويقول" واتقدم هنا بجزيل الشكر والتقدير لسيدي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله على تخصيص ساحل لأهالي قلالي، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء، لتوجيهات السامية لإنشاء مشروع الواجهات البحرية بساحل قلالي، وللتوجيه الدائم بتعزيز التعاون ما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، ولا ننسى أيضا الدور الكبير لوزير المالية والذي يبدي دوماً التعاون المثمر والمقدر، والشكر موصول لوزير التجارة والصناعة والسياحة زايد الزياني وفريق العمل التابع له لعملهم وجهودهم الملحوظة والمشكورة".

بالأثناء، قال الزياني بأنه " بالرغم من ضغوط الجائحة وضررها على المداخيل، إلا أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء يهتم دوما بتوجيهنا على الاستمرار تطوير وتيرة العمل وفي تحسين أداء القطاع السياحي رغم قلة الموارد".

ويقول" سنة كاملة تم وقف بها الرسوم السياحية بكلفة وصلت الى 15 مليون دينار، حيث تم اعفائها عن المنشآت منذ الربع الأول الثاني من العام 2020 وحتى نهاية الربع الأول من العام 2021، ولكننا وبالرغم من ذلك لازلنا ماضين قدما في تنفيذ المشاريع السياحية والتي يقدر قيمتها بـ136 مليون دينار بحريني قيد الانشاء، أكبرها هو مركز المعارض".