+A
A-

السلوم: ضرورة توظيف الاطباء ومكافأتهم نظير جهودهم في مواجهة فيروس كورونا

* الاعتماد على معيار "الأقدمية" في الطلبات الإسكانية لتقليل مدة الإنتظار


* تطوير المـناهج الدراسـية وتوفـير الكـوادر المتـخصـصة في الإعـلام
 

أكد سعادة النائب أحمد صباح السلوم أن رسم الحكومة لكثير من برامجها بالتوافق مع السلطة التشريعية يعتبر عملاً تكامليًا وينصب في وضع كافة الاحتياجات التي تتطلب تنفيذها بالصورة المطلوبة والاستجابة الى المقترحات المقدمة من مجلسنا النيابي وكان لها بالغ الأثر في التخفيف من تداعيات جائحة فيروس كورونا والدعم المقدم للمؤسسات والشركات والمحافظة على استقرارها نتيجة للظروف الاستثنائية والغير مسبوقة وهذا ما اتضح جليًا من خلال الحزم المالية التي أمر بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.
وقال النائب السلوم خلال مداخلته في جلسة ملجس النواب اليوم (الثلاثاء) ان ملف الإسكان يعتبر الملف الأهم والأبرز كونه يمس احتياجات المواطنين بتوفير السكن الملائم لهم، وفي ظل محدودية الأراضي الموجودة الا أن هناك التزام واضح من قبل الحكومة بتوفير الوحدات الاسكانية التي توافقت مع مجلس النواب بتنفيذه، مؤكدًا أنه يجب أن يكون معيار الأقدمية هو المعيار التي يجب أن يتم اتخاذه من أجل تقليل مدة الانتظار.
وثمن النائب السلوم موافقة الحكومة على المقترح الذي تقدم به مع مطلع دور الانعقاد الماضي، والمتعلق بإدخال مقررات الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بمناهج المدارس الحكومية.
وبين أن المقترح جاء بهدف إدخال مقررات الإعلام وتكنولوجيا الاتصال ضمن المناهج التربوية في المدارس الحكومية، على أن تتدرج في شكل مقررات مبتدئة للمرحلة الابتدائية، ومقررات نوعية للمرحلة الإعدادية، ومقررات اختيارية لطلبة المرحلة الثانوية تعد خصيصًا للراغبين في دراسة تخصص الإعلام في المرحلة الجامعية.
كما ثمن مساعي وزارة التربية والتعليم، والتي اكدت ان الاقتراح برغبة يتطابق مع رؤيتها وخطتها في مجال تطوير المناهج الدراسية وتنويعها، وانها في طور الاستعداد لاستحداث مقرر إثرائي للمرحلة الثانوية خلال الفترة القادمة.
وأشار إلى ان استجابة الحكومة الموقرة من خلال الاستعداد لتطبيق المقترح على أرض الواقع سيشكل الانتقال الى مفهوم تربوي شامل في الاعلام، وخاصةً الاعلام الحديث والمتطور الذي يعتبر ركيزة اساسية للمجتمع في ظل تطور الوسائل والحاجة الملحة للاعلام في كافة المؤسسات والجهات المختلفة. ولفت الى ان اتجاه الوزارة لتطبيق مقرر إثرائي في المرحلة الثانوية يعد بمثابة استعداد مبكر وهدف كنا نسعى لتحقيقه من خلال المقترح بحيث يتم خلق بيئة وارضية للمقبلين على دراسة تخصص البكالوريوس في الاعلام بالاضافة الى ذلك فإن توفير الكوادر المتخصصة في الاعلام والمتوافرة في الطاقات الشبابية التي تمتلكها المملكة والتي بالامكان الاستعانة بهم سيشكل استفادة حقيقية للمقترح على أرض الواقع.
وفي ما يتعلق بموضوع تدريب وتوظيف الأطباء العاطلين شدد النائب أحمد السلوم على الدور الكبير الذي يقوم به الأطباء والكوادر الطبية في تقديم الرعاية الصحية، وهو ما اتضح بشكل كبير خلال جائحة فيروس كورونا والتي تمكنت أثبت الأطباء العاطلون مكانتهم في مساندة هذه الجهود والتي يجب اتخاذ كافة الخطوات من أجل النظر في مكافأتهم وتوظيفهم، مشيرًا إلى أن إطلاق جلالة الملك المفدى وسام الأمير سلمان بن حمد هو تأكيد على أهمية الدور الذي يقوم به الأطباء.