+A
A-

النواب يوافق على فتح بقية الخدمات التي تقدمها الصالونات

وافق مجلس النواب في جلسته اليوم على الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن فتح بقية الخدمات التي تقدمها الصالونات بما يتلاءم مع الاحترازات الطبية.
ومن جهتها قالت النائب زينب عبد الأمير إن هناك مواطنات متضررات أغلقت مشاريعهم في هذه الأزمة ومنهم صاحبات الصالونات ،حيث تعطلت الخدمات وأغلقت كثير من الصالونات مما أغرق اصحابها بالديون ووصلت قضاياهم إلى النيابة العامة بسبب الإفلاس وتراكم الالتزامات المالية حيث يصل بعضها لأكثر من 40 الف دينار.
وبينت أن الخدمات المقدمة حاليا في الصالونات لا  تغطي مصاريفها، لافتة إلى أن البحرين هو البلد الوحيد الذي جمد خدمات الصالونات، ودعت إلى السماح بفتح بقية الخدمات في الصالونات معولة على وعي أصحابها ووعي المجتمع.
وذكر النائب أحمد السلوم أن قطاع الصالونات يمثل أكبر قطاع تجاري خدمي أغلب القائمين عليه والعاملين فيه من النساء ،مشددا على ضرورة دعم المراة في هذا المجال.
وأكد السلوم على أن اصحاب الصالونات يعملون ضمن الاحترازات الطبية ويحترمون القانون، لافتا الى جاهزية 70% من الخدمات التي تقدمها الصالونات ضمن الاحترازات الطبية .مبينا انه لا يوجد ضرر من رفع التجميد عن بقية الخدمات لرفع الأعباء وتخفيف الالتزامات الاقتصادية والمالية المتراكمة على أصحابها.
وبين النائب حمد الكوهجي ان المستثمرين في مجال الصالونات يمتلكون من 3 الى 4 صالونات في مناطق مختلفة وأن الأعباء المالية خلال ازمة كورونا شكلت لهم عبء كبير  أوصلتهم إلى إغلاق السجلات التجارية طرق ابواب المحاكم ،داعيا الى النظر في موضوعهم بصفة الاستعجال.