+A
A-

الدوسري: الكثير من البيوت بمدينة سلمان جاهزة ولم "توزّع"

ناقش مجلس النواب اليوم السؤال المقدم من النائب عبدالله الدوسري بشأن عدد الطلبات الاسكانية القائمة لأهالي الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية المستفيدة من مشروع مدينة سلمان.
وعدد الطلبات الاسكانية لكل عام على حده، و خطة الوزارة المستقبلية لأنشاء مشاريع اسكانية للدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية (البديع والجسرة والهمله) وبحال اجابت الوزارة بوجود مشاريع، يرجى ذكر المشروع وتاريخ البدء فيه، والمتوقع لإنجازه.
وعلق النائب الدوسري بالقول" اتى جواب الوزارة بأن عدد المنتفعين من أهالي الدائرة الثالثة بمدينة سلمان بـ(161) منتفع، مع العلم أن الوزارة قامت ببرنامج الحكومة السابق بتنفيذ مشاريع اسكانية في الهمله (233) وحده سكنية والجسرة (13) وحدة سكنية".
وأردف" سؤالنا محدد بعدد المستفيدين من أهالي الدائرة الثالثة وذلك في مشروع مدينة سلمان بالمحافظة الشمالية، وليس بالمشاريع السابقة والتي تشكر عليها الوزارة".
وتابع" نتكلم على (161) منتفع مع العلم بأن عدد الوحدات الاسكانية التي نفذتها وزارة الإسكان مشكورة في المدينة الشمالية، هي أكثر من (3000) وحدة سكنية، بمعنى أن أهالي الدائرة الثالثة لم يستفيدوا من المشروع بشكل واقعي، رغما أن المشروع أخذ من الامتداد الاسكاني لمنطقة البديع والدائرة الثالثة".
وزاد الدوسري" علماً بأنه كان هنالك قرار من مجلس الوزراء، برئاسة سمو ولي العهد رئيس الوزراء بتاريخ 17 أغسطس 2020 بالموافقة على مقترحنا برغبة بصفة الاستعجال بتخصيص وحدات السكنية لأهالي الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية، (161) منتفع يعتبر عدد قليل مقارنة بحجم مشروع مدينة سلمان.
وأضاف" بالنسبة لإجابة الوزير للشق الثاني من السؤال والمتعلق بعدد الطلبات الاسكانية لأهالي الدائرة لكل عام على حده، مجموع الطلبات للوحدات السكنية من العام 2000 الى 2020 هو 768 طلب، وبالنسبة للقسائم السكنية (23)، والشقق التمليك (92) وما افهمه من الجدول الذي استلمته من الوزير بأن ليس لدي طلبات اسكانية قبل العام 2000 في حين أن لدينا طلبات تعود لفترات اقدم، وبالرغم من ان هنالك الكثير من البيوت في مدينة سلمان (جاهزة) ولم توزع".
وأكمل"  بالنسبة لإجابة الوزارة بخصوص خطتها المستقبلية لأنشاء مشاريع اسكانية للدائرة، البديع والهمله والجسره، الواضح من الرد بأنه لا يوجد هنالك أي مشاريع قادمة، وهذا ما يؤكد ما ذهبنا اليه سابقا بأنه ليس لدينا امتداد اسكاني".
وقال الدوسري" إجابة سعادة الوزير بأنه سوف يتم تنفيذ حزمة جديدة بعدد (1705) وحده من مدينة سلمان والذي سيتم الانتهاء منها العام 2022  وسيتم تخصيصها لطلبات المحافظة الشمالية، وهو أمر يتوجب الاستيضاح من  الوزير، بعدد الطلبات التي سيستفيد منها أهالي الدائرة الثالثة من المشروع".