+A
A-

العباسي : لجنة تحقيق بخصوص استثمارات "إدامة" 

وافق مجلس النواب بالأغلبية على الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن وقف وإلغاء الإجراءات التي أعلنت عنها شركة إدامة حول  المزاد الالكتروني لبيع 6 قطع من الأراضي.

 من جهته أوضح النائب أحمد الأنصاري أن شركة إدامة تأسست بهدف زيادة تطوير ممتلكات الحكومة العقارية وزيادة إيراداتها ،موضحا أن الشركة أعلنت عن بيع 6 عقارات بينتها عقارين مصنفين  بمناطق ذات طبيعة خاصة ،إحداهما في عالي بمساحة  12 ألف مربع والأخرى في  مدينة حمد.

وتساءل الأنصاري عن سبب تغيير التصنيف مع وجود نية لبيع  هذه العقارات،متسائلا عن عن وجود خطط للاستثمار تم التخلي عنها ،وعن الجهة التي ستباع إليها هذه الأراضي ،وعن دراسة الشركة تاثير البيع على المنطقة أم هدفت للربح السريع.

وتابع ان من حق المستفيد ان يستغل الأراضي بحسب تصنيفها في أي مشاريع كبناء فندق او جامعة او مجمع تجاري في منطقة سكنية دون موافقة أي جهة.

وأكد النائب محمد العباسي انه يسعى لتشكيل لجنة تحقيق بخصوص استثمارات الشركة، موضحا ان طريقة البيع والوقت عملية غير مفهومة خاصة مع الركود الذي يعاني منه القطاع العقاري.وقال قبل أسبوعين كنا نطالب بأن تتدخل إيرادات الشركة للميزانية العامة والتي تم تقليل إيراداتها .وتابع هذه  الاصول خسارة وليس ربح  ،متسائلا اذا كان المعنيين يعلمون بالعملية الاستثمارية او لمجرد تسجيل الارباح.