+A
A-

إسقاط القسط الاسكاني المستقطع عن ذوي المتوفى 

وافق مجلس النواب بالأغلبية على اقتراح برغبة بشأن إسقاط القسط الاسكاني المستقطع عن ذوي المتوفى ،ومن جهته أوضح النائب باسم المالكي أن هناك من الأسر المتوفى معيلها تعيش على 300 دينار كدخل شهري ،مضيفا انه تمثيلا لتوجيهات جلالة الملك حفظه الله كخارطة طريق للسلطتين التشريعية والتنفيذية لتغليب المصلحة الوطنية وحفظ حقوق المواطنين  وتحقيق الحياة الكريم لذوي الدخل المحدود بعد جاء هذا المقترح.

وأضاف  خاصة بعد التغيير الأخير الذي حصلت عليه أنظمة التقاعد والتأمينات إيقاف علاوة الزيادة السنوية 3%،موضحا أن المقترح يشمل إعفاء الأرامل من دفع بقية الأقساط التي يتم استقطاعها  من المعاش التقاعدي وإسقاط بقية الأقساط المستحقة.

وتابع المالكي أن المقترح  يهدف إلى مساعدة المستحقين للمعاش التقاعدي عن الزوج المتوفى الذي يشكلون فئة كبيرة من المواطنين يعانون من الاستقطاعات الاسكانية.

وقال النائب  أحمد الدمستاني أن المواطن ينتظر 20 سنة للحصول على وحدات الإسكان ،في حين ان الموت يكون أسرع من تحقيق هذا الحلم  لتغدو الاسرة مطالبة بدفع الأقساط المستحقة للإسكان ،لافتا إلى أن طلبات الإعفاء لدى وزارة الإسكان تجاوزت الآلاف الطلبات في المقابل رفعت الوزارة رفعت الكثير من الدعاوى على المواطنين لعدم سداد الأقساط.