+A
A-

الحمر: العمل بالمرحلة الأولى من مشروع شرق ستره الإسكاني في 27 ديسمبر الجاري

ناقش مجلس النواب السؤال المُقدم من النائب عمار حسين عباس والموجه الى سعادة وزير الأسكان باسم الحمر بخصوص مشروع شرق ستره الإسكاني والذي جاء نصه " متى البناء للمرحلة الأولى؟ ومتى موعد توزيع المرحلة الثانية لتطمين الأهالي على المشروع وعلى سير إنجازه؟".
ومن جهته، قال وزير الأسكان باسم الحمر معلقاً" على ضوء الأمر الكريم لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء فإن العمل بالمرحلة الأولى بهذا المشروع ستبدأ في 27 ديسمبر من هذا الشهر".
وأضاف الحمر" ليتزامن مع مناسبة عزيز علينا وهي اليوم الوطني المجيد، وبالتالي سيكون بإذنه الله تعالى تسليم المرحلة الأولى للمواطنين لتسكينهم في شهر ديسمبر 2022، وسنستكمل بناء المرحلة الثانية والثالثة من المشروع مع نهاية عام 2025 من خلال الدورة المالية المقبلة".
وأردف" نحن حريصون على هذا المشروع، ولدينا خطط وبرمجة للمشاريع بحيث نحقق التزامنا للمشاريع بتواريخها، أما فيما يتعلق بشق السؤال عن توزيع شهادات الترشيح للمرحلة الثانية والثالثة، فإننا نتأمل أن يكون مع نهاية 2021 لإتاحة المجال للوزارة لتحديد السنوات بشكل أدق، وحصر طلبات المترشحين، وتوزيع الشهادات على بينه، وبدقة".