+A
A-

الحايكي: عدد العمالة المسرحة في 2020 أقل بكثير من نظرائهم في 2019

استعرض الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الحايكي في جلسة النواب صباح اليوم القطاعات الاقتصادية المتضررة من الجائحة ردا على سؤال للنائب محمود البحراني.
وقال الحايكي " قطاعات السفر والطيران، الضيافة والمطاعم، الخدمات الشخصية كالصالونات والصالة الرياضية والألعاب والترفيه، القطاع الصناعي، الصحي، النقل والمواصلات، التأهيل والتدريب، رياض الأطفال والحضانات، البيع بالتجزئة، الخدمات الإدارية مثل العلاقات العامة والاعلام وتنظيم الفعاليات، العقارات والمكاتب الهندسية والفنية والمقاولات، الصحف والمجلات المحلية".
وزاد الحايكي" وتم اتباع المعايير حسب القرار رقم 36 لسنة 2020 لسعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية بحيث تكون للمنشآت الأكثر تأثراً، وفقا للضوابط الواردة في المادة الثانية، وان تلتزم المنشأة في المحافظة على العمالة الوطنية لديها".
وأكمل" وان تدفع النسبة المتبقية من رواتب البحرينيين العاملين لديها، وان تلتزم بصرف الرواتب دون الاخلال بذلك، أو بمواعيد صرف الرواتب، وأن يكون العامل البحريني المشمول بالدعم لديها، من العاملين المؤمن عليهم في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، حتى نهاية يونيو 2020".
وأردف" تم تكثيف حملات من المفتشين المتخصصين من التزام المنشآت بهذا القرار، وبأن عدد العمالة التي تسريحها في 2020 اقل بكثير من الذين تم تسريحهم في العام 2019 بالرغم من ظروف الجائحة والتي أثرت على العالم الذي نحن جزء منه، وهذا دليل على نجاح الحزمة الاقتصادية المالية من الحكومة والتي حققت أيضا الإشادات الدولية".