+A
A-

الإعلان عن المدارس والفرق الفائزة في مسابقة برنامج (أصيل في المدرسة)

اختتم صندوق العمل "تمكين" يوم أمس فعاليات النسخة الثالثة عشرة من برنامج "أصيل في المدرسة" للعام الأكاديمي 2019-2020، وذلك ضمن احتفالية ختامية عقدت على منصة إلكترونية بشكل افتراضي تحت رعاية سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم  وبمشاركة طلبة وطالبات برنامج أصيل من المرحلة الثانوية.

وشملت نسخة هذا العام مشاركة 33 فريقاً ممثلاً من جميع المدارس الثانوية الحكومية من الفني والعام ومجموعة من المدارس الخاصة في مملكة البحرين.

وقد قام فريق تمكين خلال الحفل الافتراضي بالإعلان عن الطلبة الفائزين بالمراكز الثلاث ضمن ثلاث فئات رئيسية وهي " شركة أصيل للتصوير الفيديوغرافي" و "شركة أصيل لتنظيم الفعاليات" و " شركة أصيل للتوظيف".

وشملت فرق المدارس الفائزة في شركة أصيل للتصوير الفيديوغرافي مدرسة خولة الثانوية للبنات الحائزة على المركز الأول، ومدرسة النعيم الثانوية للبنين الحائزة على المركز الثاني ومدرسة التضامن الثانوية للبنات الحائزة على المركز الثالث.

وشملت فرق المدارس الفائزة في شركة أصيل لتنظيم الفعاليات كل من مدرسة جدحفص الثانوية للبنات الحائزة على المركز الأول، ومدرسة الشروق الثانوية للبنات الحائزة على المركز الثاني ومدارس الإيمان قسم البنات الحائزة على المركز الثالث.

وشملت فرق المدارس الفائزة في شركة أصيل للتوظيف مدرسة النور العالمية الحائزة على المركز الأول، ومدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات الحائزة على المركز الثاني، ومدرسة النور الثانوية للبنات الحائزة على المركز الثالث.

ويأتي برنامج "أصيل في المدرسة" بوصفه أحد أبرز المشاريع التي تٌعنى بتمكين فئة الشباب وتعزيز دخولهم لسوق العمل من خلال تنمية حسهم الإبداعي وغرس السلوكيات والأخلاقيات المهنية لديهم، لتسهيل انخراطهم في مختلف قطاعات سوق العمل.

وبهذه المناسبة، نوه سعادة وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي بأهمية برنامج "أصيل في المدرسة" والذي يأتي في إطار مبادرات الشراكة الفاعلة بين وزارة التربية والتعليم و"تمكين" فيما يخدم فئة الشباب، والتي استفاد منها إلى اليوم أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة من المرحلة الثانوية في اكتساب أهم المهارات المطلوبة للانخراط في سوق العمل بيسر وكفاءة.

وبدوره، أكد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي حرص برنامج "أصيل في المدرسة" على مواصلة دعم أهداف "تمكين" في نشر السلوكيات المهنية بين فئة الناشئة، وإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف عن قرب على واقع بيئات العمل ومتطلباتها.

وأشار إلى أن أبرز ما يميز نسخة العام الأكاديمي 2019-2020 هو قيام الطلبة والطالبات بعرض أفكارهم الإبداعية في إطار البرنامج خلال العام الأكاديمي عبر منصة افتراضية، سمحت لهم بمواصلة أهداف هذا البرنامج والتأقلم مع معطيات السوق ومتطلباته في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها العالم جراء تحديات انتشار فيروس كورونا.

ويركز برنامج "أصيل في المدرسة" بشكل محوري على تطوير السلوكيات والأخلاقيات المهنية لدى الناشئة من طلبة وطالبات المدارس الثانوية في المدارس الحكومية والخاصة، حيث يقوم البرنامج على تعزيز وغرس سبع أخلاقيات أساسية للعمل والمتمثلة في: السلوك والمواظبة والمظهر والطموح والمصداقية والالتزام والامتنان.

ويأتي تحديد هذه القيم على أساس دراسة مستفيضة عند مرحلة وضع البرنامج، مع الأخذ في عين الاعتبار مهنيتها المتعارف عليها دولياً.

وتأتي القيم الأساسية التي انطلق البرنامج من أجل تعزيزها، بهدف وغاية محددة، في إطار من التطبيقات والممارسات المرتبطة بهذه الأخلاقيات تتنوع وتتجدد بحسب متطلبات بيئة العمل المتغيرة، وما يصاحبها من مستجدات أخرى ذات علاقة.