+A
A-

"التربية" تبتعث مواهب بغض النظر عن مجموعها الدراسي

قال وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي إن الوزارة تهتم بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، كما أنها قطعت شوطاً كبيراً في تطوير مناهج التربية الرياضية.

جاء ذلك في مداخلته بجلسة محاكاة برلمان الشباب بشأن مقترح تطوير الأنشطة الرياضية ومناهج التربية الرياضية في المدارس الحكومية والخاصة في مملكة البحرين، وعدم اقتصارها على الأنشطة التقليدية.

وبين أن التربية الرياضية أصبحت حصة إلزامية وتدخل في المجموع الكلي لدرجات الطالب للمرحلتين الإعدادية والثانوية، كما أنه يتم تخصيص 3 حصص رياضية للمرحلة الابتدائية.

وأشار إلى أن الوزارة لديها أكثر من 30 مركز تدريبي هدفها التقاط المواهب الصغيرة والعمل على إلحاقها بالأندية الرياضية.

ولفت إلى أن الوزارة كذلك بدأت فعلاً في منح بعثات للمتميزين الذين يمتلكون مواهب رياضية دون أن يكون لذلك علاقة بالمجموع الدراسي.

وأكد على وجود خطة استراتيجية لدى الوزارة لتطوير مناهج التربية الرياضية تبدأ من العام 2021 وحتى 2025، ومشيراً إلى أهمية الرياضة الالكترونية حيث عمدت الوزارة إلى إدخال عدة مناهج في الذكاء الاصطناعي.

من جهته، أشارت الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم لطيفة البونوظة إلى أن الوزارة عمدت أيضا إلى ضم المعلمين المدربين إلى جانب معلمي الرياضة، وذلك من أجل دعم الحصول على أفضل العناصر والكفاءات.