+A
A-

الهيئة تُقيم مجلسها الرمضاني الإلكتروني (eMajlis)

تُقيم هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية يوم الأربعاء الموافق 29 أبريل2020 وعبر تقنية الاتصال المرئي ولأول مرة مجلسها الرمضاني الإلكتروني (eMajlis).

ويأتي إقامة الهيئة لهذا النوع من المجالس، تحقيقا لمبدأ التباعد الاجتماعي، وحرصا منها على تعزيز التواصل بينها وبين المواطنين والمقيمين والمتخصصين في مجال تقنية المعلومات والاستماع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم لتطوير مختلف الخدمات التي تقدمها، وبحث دور التقنية في مرحلة ما بعد الكورونا، في أجواء تتسم بالأريحية والانفتاح.

هذا وسيتيح المجلس الرمضاني الإلكتروني للجمهور إمكانية التواصل المباشر بالصوت والصورة مع السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ونواب الرئيس، وذلك في بادرة تعكس حرص الهيئة على تعزيز قنوات التواصل مع مراجعيها والاستماع إلى ملاحظاتهم واقتراحاتهم ومتطلباتهم والرد على استفساراتهم بشأن الخدمات التي تقدمها وآلية الاستفادة منها.

وفي هذا الصدد أكد السيد محمد علي القائد حرص الهيئة على المضي قدماً في تنفيذ خططها التطورية للخدمات الإلكترونية بغية تحسين تجربة المتعاملين والارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الحكومية، بما يدعم عملية التحول الإلكتروني وتوفير الخدمات عبر مختلف القنوات والمنصات الإلكترونية وتطبيقات الأجهزة الذكية.

وبينت الهيئة إنه يمكن للمواطنين والمقيمين الكرام الراغبين بالمشاركة التسجيل في منصة مؤتمرات الفيديو (zoom)  ومتابعة حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي @igabahrain للتسجيل وكل ما يتعلق بأطلاق المجلس الإلكتروني. 

وأعربت الهيئة عن ترحيبها بالجميع وأكدت أن ملاحظات المشاركين ومقترحاتهم عبر المجلس الرمضاني الإلكتروني (eMajlis)، ستكون محل اهتمام ودراسة من جانب المختصين في الهيئة للنظر في جدوى ومدى إمكانية تنفيذها، مجددة دعوتها للمواطنين والمقيمين بالمشاركة الفعالة عبر هذه المنصة الإلكترونية كونها تعد وسيلة تمكن الهيئة من تطوير خدماتها وفق متطلبات الجمهور واحتياجاتهم.