+A
A-

"الأشغال" تنتهي من رصف الطرق الترابية في توبلي مجمع 701

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق في وزارة الأشغال المهندس سيد بدر علوي بأن الوزارة انتهت من تنفيذ أعمال إنشاء طريق 164 والطرق المحيطة في توبلي مجمع 701، مشيرًا إلى أن المشروع يندرج ضمن برنامج عمل الحكومة لرصف الطرق الترابية ، ويخدم 246 مبنى في المنطقة.

وأشار مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق إلى أن الوزارة قامت بتطوير خدمات البنية التحتية للمنطقة من خلال وضع طبقة الاسفلت لعدد من الطرق  بطول اجمالي يبلغ 7.19 كيلومترات ، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وقنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الاسفلت مستقبلاً ، وتركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والارشادية وصباغة الخطوط الأرضية لتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

وقال المهندس سيد بدر علوي أن المشروع جاء تلبية لاحتياجات المواطنين ومواكبة للتطور العمراني الذي تشهده تلك المنطقة، وهو جزء من خطة أشمل لإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع المحافظات لتسهيل تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، إلى جانب تقليل المواقع المتضررة من تجمعات المياه خلال موسم الأمطار.

ومن جهته أثنى رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي على خطة الوزارة باعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية والأمانة العامة للعاصمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق، كما أكد على أهمية المشروع بما سيسهم به من تسهيل انسيابية الحركة المرورية .

وذكر الخزاعي أن هذا المشروع قد أتى لمواكبة حركة الإعمار المتسارعة في هذه المنطقة ولتوصيل خدمة شبكة الطرق للعديد من المباني والمنازل وربطها بشبكة الطرق الرئيسية.

يذكر بأن تكلفة المشروع بلغت 702,382 دينار (سبعمائة و اثنان ألفاً و ثلاثمائة و اثنان وثمانون ديناراً) بعد أن تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / الشركة الشرقية لإنتاج الأسفلت والخرسانة.

وتتقدم وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالشكر الجزيل للمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة على تعاونهم وتقيدهم بالإشارات التحذيرية الارشادية واتباع التحويلات المرورية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.