+A
A-

قراء البلاد يختارون فيلمهم الفائز في الأوسكار!

في استطلاع الكتروني عبر موقعنا في النت طرحنا سؤال للقراء عن توقعاتهم للأوسكار 2017 وما هو الفيلم الذي سيحقق جائزة أفضل فيلم سينمائي في ليلة توزيع الجوائز، وفي مشاركة كبيرة كانت اغلب التوقعات لفيلم La La Land الرائع والذي حقق نسبة وصلت الى 82٪ ضد الأفلام المنافسة مثل: Lion و Arrival و Fences وHidden Figures  التي لم تتعدى الـ 6٪ حتى كتابة الخبر.

وبالنظر إلى الأفلام المرشحة هذا العام سنجد أن أفلام Fences  وHell or High Water  وHidden Figures  وLion، هي الأفلام الأربعة التي ترشّحت لأفضل فيلم دون أفضل إخراج، وثلاثة منها أيضاً لم تترشح لأفضل مونتاج. ولذلك، فهي مستبعدة تقريباً من احتمالية الفوز. ولسببٍ إضافي، أيضاً، له علاقة بعدم تتويجها بأي جائزة كبرى في جوائز الموسم. فهي أفلام مُقدرَّة نقدياً وجوائزياً بشكل أو بآخر، ولكن كمرشحين، وليس كفائزين.

"Moonlight" مشهد من الفيلم

"Manchester" مشهد من الفيلم

فيلم  La La Land  هو الفيلم المتوج بجوائز الموسم الأهم، والذي جمع بين "الكرة الذهبية لأفضل فيلم موسيقي"، وبين "جائزة نقابة المنتجين"، وبين "أفضل ممثلة في نقابة الممثلين" وعشرات الجوائز الأخرى، وهو الفيلم "المفضل جماهيرياً في قائمة موقع  IMDB، ولذلك فهو المرشح الأول وبمسافة عن بقية المرشحين، وفي نفس الوقت أشار أكثر النقاد إلى La La Land هو الفيلم الافضل باعتباره تحية سينمائية لكلاسيكيات الأفلام الموسيقية والغنائية الهوليوودية والعالمية في الأربعينيات والخمسينيات، تدور أحداثه في إطار رومانسي حالم مسرحه مدينة خيالية قريبة الشبه بمدينة لوس أنجليس، حول جرسونة شابة (إيما ستون) تسعى لتحقيق حلمها بأن تصبح ممثلة كبيرة، وبالمصادفة تقابل عازف بيانو وسيماً (ريان غوسلينغ) يحاول بدوره أن يحقق حلمه ويفتتح نادي الجاز الخاص به. يقع الاثنان في الحب، لكن علاقتهما لا تخلو من المشاكل والعقبات التي لا يكفيها حب الجاز أو الإخلاص لفن التمثيل. وتشمل جوائز الأوسكار 24 فئة تضم كل منها تقريبا أربعة مرشحين، أما الاستثناء فتشكله فئة أفضل فيلم وصورة التي قد يصل فيها عدد المرشحين إلى عشرة، لكنها اقتصرت على تسعة، في الموسم الحالي.

La La Land