+A
A-

تمويل “دانات اللوزي” ب19.5 مليون دينار

المنامة - بنك الإسكان: وقعت “شركة دانات اللوزي” على اتفاق تمويل بقيمة 19,5 مليون دينار ، مع “بنك البحرين الإسلامي” و”البنك العربي”.
وسيقوم المصرفان، مناصفة، بموجب الاتفاق الذي أبرم مؤخراً، بتمويل مشروع “دانات اللوزي”، الواقع في المحافظة الشمالية، والذي يوفّر وحدات سكنية ذات كلفة مناسبة.
و”شركة دانات اللوزي” هي شركة ذات غرض خاص، تأسست في 2014 بين “بنك الإسكان” وشركة “انفينيتي كابيتال”.
ويتولى “بنك الإسكان” دور مدير الاستثمار للمشروع فيما تتولّى شركة “عقارات الإسكان” المملوكة الكامل لبنك الإسكان، تطوير المشروع.
ووقّع الاتفاق رئيس مجلس إدارة “شركة دانات اللوزي”، مدير عام “بنك الإسكان” خالد عبدالله، ونائب الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي محمد جناحي، المدير العام لـ”البنك العربي” لمنطقة البحرين محمد عبدالخالق.
وعبّر خالد عبدالله، عقب الاتفاق عن سروره لمشاركة القطاع الخاص في هذا المشروع الرائد الذي يخدم المواطنين على قائمة المستفيدين من الخدمات الإسكانية.
وأشار إلى “أن مشروع دانات اللوزي” هو أوّل مشاريع الشراكة لبنك الإسكان مع ملاك الأراضي، وأُقر في مبادرة أطلقها وزير الإسكان، رئيس مجلس إدارة البنك، باسم الحمر، في إطار الخطة الاستراتيجية لوزارة الإسكان بتسخير كافة الموارد والمصادر المتاحة؛ من أجل تحقيق التنمية الإسكانية وفي الوقت نفسه تثمر شراكات مجزية للقطاع الخاص، الذي تسعى الحكومة لدعمه ليكون محركاً أساسياً لجميع قطاع التنمية في الاقتصاد الوطني.
من جانبه، أشاد المدير الإداري بشركة “انفينيتي كابيتل” علي قاسم بالتوجهات الحكومية لفتح المجال للقطاع الخاص للمساهمة مجالات التنمية، معبراً عن اعتزازه بالدخول شريكاً في مثل هذا المشروع الرائد الذي يحرك قطاعي الإنشاءات والعقارات ويوفّر للمواطنين الوحدات السكنية المناسبة التي تلبي متطلباتهم من أجل حياة أفضل.
وفي السياق نفسه، أكد قاسم أن هذه المشاركة نابعة من التزام الشركة العميق بأهمية المساهمة بدور فعّال في الملف الإسكاني الذي يعتبر من أهم الأولويات الوطنية التي توجّه القيادة الكريمة لرفدها بكافة الموارد والإمكانات في القطاعين العام والخاص لتوفير السكن اللائق للأسر البحرينية، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي المنشود.
من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لـ “بنك البحرين الإسلامي” محمد جناحي: “يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية لتمويل إنشاء مشروع دانات اللوزي والمساهمة في تمويل هذا المشروع الإسكاني الكبير الذي سيوفر عدداً كبيراً من الوحدات السكنية للمواطنين وذلك غربي مدينة حمد في المحافظة الشمالية”.
وأضاف جناحي قائلاً: “تأتي مساهمتنا في تمويل هذا المشروع انطلاقا من حرصنا على تمويل مختلف المشاريع الإسكانية التي تتماشى مع خطط وتوجهات الحكومة الرشيدة الهادفة الى توفير السكن الملائم للمواطنين، وإيمانا منا بالدور الكبير الذي يقع على عاتقنا تجاه المجتمع، وتنفيذاً لخططنا وتوجهاتنا الإستراتيجية التي تهدف الى خدمة الزبائن والمواطنين في المقام الأول”.
كما علّق مدير عام البنك العربي - البحرين، محمد عبدالخالق قائلاً: “إن المشاركة في تمويل هذا المشروع تأتي انطلاقا من التزام البنك العربي بدعم خطط النمو في المملكة لاسيما في مجال مشاريع البنى التحتية الاستراتيجية”.
وأضاف أن البنك يحرص على المساهمة في توفير التمويل اللازم لدعم الاستثمارات في القطاعات الإنتاجية والخدمية سواء في القطاع العام أو الخاص في إطار دعم التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين.
يشار إلى أن المشروع المقام في منطقة اللوزي، المعروفة بتنوعها السكني وأراضيها الزراعية الخصبة، والواقعة غربي مدينة حمد في المحافظة الشمالية على امتداد شارع زيد بن عميرة الذي يربط شارع المزارع بشارع ولي العهد، هو مشروع سكني يوفر 200 فيلا و296 شقة تربطها مرافق مجتمعية توفر البيئة السكنية المريحة والمستدامة.