+A
A-

خالد بن حمد: جنودنا وشهداؤنا الأبطال.. ستظلون دائمًا معنا

أناب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، نجله سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة لحضور حفل افتتاح معرض هالات الخيري، بحضور مساعد رئيس هيئة الأركان للقوى البشرية بقوة دفاع البحرين اللواء الركن الشيخ علي بن راشد آل خليفة ومحافظ المحافظة الشمالية علي العصفور وعدد من كبار الضباط، إضافة إلى أسر الشهداء وعدد من المسؤولين، وذلك بفندق السوفوتيل - الزلاق، حيث يقام تحت شعار “عطاؤهم_روى_الكثير”، للإعلامية والفنانة التشكيلية السعودية هالة الناصر، التي قدمت خلاله لوحات تشكيلية لتخليد ذكرى جنودنا البواسل وشهداء الواجب، وخصص ريعه لأسر الشهداء بمملكة البحرين، ويستمر حتى 2 يونيو المقبل.
وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بفكرة المعرض وما تحمله من رسالة نبيلة عن طريق لوحات فنية جسدت الملحمة البطولية التي قدمها رجال قوة دفاع البحرين الأبطال وشهداء الواجب بـ”عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل” المشاركين ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الشقيق بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كانت مليئة بشجاعتهم وإقدامهم الكبير وضحوا خلالها بأرواحهم الطاهرة نصرة للحق والدين والوطن.
وقال سموه: “إن المعرض فرصة لنستذكر معا بطولات هؤلاء الجنود وشهداء الواجب، الذين سطروا في تاريخ الأمة صورا معبرة عن التضحيات الجليلة التي قدموها، في الدفاع عن الدين الإسلامي ونصرة للشرعية، والتي تأتي من منطلق الإيمان المطلق لمملكة البحرين بضرورة الالتزام بالمسؤولية التاريخية اتجاه الوضع الذي شهدته اليمن العزيزة، وإنني شخصيا خدمت مع هؤلاء الأبطال 8 أعوام. كما كنت إلى جوارهم في ميادين القتال والمعارك وقريبا منهم حين نالوا شرف الشهادة وقدموا أرواحهم الغالية فداءً لوطنهم وأمتهم، والعمل مع هؤلاء الرجال شرف كبير ولا يمكن وصف مدى تقديري لتضحياتهم العظيمة، وعزائي فيهم أننا سنظل على دربهم متمسكين بمبادئنا والدفاع عن وطننا وأمتنا”.
وأوضح سموه قائلا: “إن تلك الصور والتضحيات من جنودنا وشهداء الواجب ستظل دائما معنا، نستلهم من خلالها عبارات وقصص نرويها للأجيال تلو الأجيال، لتكون شاهدة على البطولات التي حققوها بمشاركتهم إخوانهم بقوات التحالف العربي لمحاربة الإرهاب ودعم السلام والاستقرار بالمنطقة العربية؛ من أجل تقدم دولنا ورخاء وسلامة شعوب المنطقة، والتي نعتبرها مصدر فخر وعز لنا جميعا بنصرتهم للحق والدين، داعين المولى العلي القدير أن يتغمد بواسع رحمته شهداء الواجب وأن يسكنهم فسيح جناته”.
وثمن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مبادرة الإعلامية والفنانة التشكيلية السعودية هالة الناصر بإطلاق هذا المعرض، الذي يعكس ما تتمتع به من حس وطني رفيع يجسد معنى الوفاء والإخلاص للجنود وشهداء الواجب، متمنيا سموه التوفيق لها في مسيرتها العملية والنجاح لفعاليات المعرض.
هذا، وشهد سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة افتتاح المعرض مع عدد من الإعلاميين والفنانين التشكيليين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني ومن ثم آيات من القرآن الكريم، وثم عرض فيلم قصير يحكي القصص البطولية لجنودنا البواسل وما قدموه للوطن. بعدها ألقت الفنانة هالة الناصر كلمة رحبت من خلالها براعي الحفل وبالضيوف، واختصرت في جمل بسيطة مقدار العطاء الذي قدمه شهداء الواجب وشجاعتهم في حماية الوطن وسلامته، كما أعربت عن شكرها وتقديرها لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعمه واهتمامه.
بعدها ألقت الشاعرة سارة يتيم قصيدة للشاعر محمد بن جخير، كما أدت الفرقة الموسيقية العسكرية أغنية يوم الشهيد، وبعدها قام اللواء الركن الشيخ علي بن راشد آل خليفة بتكريم أسر الشهداء والجهات الداعمة للمعرض، واختتم الحفل بالتقاط سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة صورة جماعية مع أسر الشهداء.