+A
A-

مطالبة بإدراج الملف على طاولة اجتماع “الغرفة” اليوم

البلاد - المحرر الاقتصادي

قال رجل الأعمال حسن النص نحن كمؤسسات متعثرة هنالك الكثير من الأوقايل غير الصحيحة عن الرئيس التنفيذي للغرفة نبيل آل محمود.
وقال إننا كتجار متعثرين وجدنا كل عناية واهتمام بموضوعه عبر محاولاته إيجاد حلول مناسبة بشتى الطرق لهذه المؤسسات، ومساعدته في وضع الحلول.
وعبّر عن عدم رضى المؤسسات المتعثرة عن ما يقال عن الرئيس التنفيذي للغرفة، وإن مجلس إدارة الغرفة سوف يعقد اليوم وهنالك وعود من النائب الأول للغرفة خالد الزياني بإيجاد حلول للمؤسسات المتعثرة في أسرع وقت، وإن آل محمود يبذل كل الجهود الممكنة بتوجيهات سمو رئيس الوزراء لحل مشاكل المؤسسات المتعثرة. وذكر أن 18 عضوًا في مجلس الإدارة لم ينظروا في ملف هذه المؤسسات، وأحد الأعضاء الذي طلب هذه الملفات بإمكانه الاستعانة بالرئيس التنفيذي، وإن هنالك وعودًا بتخصيص مليوني دينار، وحجم الديون المتعثرة إلى 76 مؤسسة بمبلغ 5 ملايين دينار. وقال إننا بحاجة إلى منح ولجنة دائمة للمؤسسات المتعثرة في الغرفة، وأعضائها من المؤسسات المتعثرة، ومن المقرّر أن يتم النظر في هذا الموضوع ضمن اجتماع مجلس الإدارة وهو مقترح ليس جديد على الغرفة. وأكد أن معظم المتعثرين مهددون بالسجن وبيع منازلهم، واضطر البعض لبيع ممتلكاته. وأشاد النص بالجهود المبذولة من رئيس مجلس إدارة الغرفة خالد المؤيد في حل مشاكل المؤسسات المتعثرة.