+A
A-

لندن أكثر الأسواق العقارية جاذبية للمستثمرين في المنطقة


دبي - تشيسترتنس : كشفت “تشيسترتنس”، وكالة العقارات الدولية المتخصصة، عن إنجاز صفقات عقارية بقيمة 610 مليون دولار لعملائها في الشرق الأوسط خلال العام 2015.
وحلت العاصمة البريطانية لندن على قائمة أكثر الأسواق العقارية جاذبية للمستثمرين المتعاملين مع الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تجاوزت قيمة الاستثمارات العقارية في لندن حاجر الـ 265 مليون درهم، ما يمثل أكثر من 70 % من إجمالي المبيعات التي بلغت حوالي 379 مليون درهم.
وقال المدير الإداري لشركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دولة الإمارات ديكلان مكناوتن: “لطالما شكلت لندن وجهة استثمارية مفضلة للمستثمرين في الشرق الأوسط، فهي سوق تتمتع بالنضج، والنظام، والسجل القوي من حيث أداء رؤوس الأموال، كما أن العديد من المستثمرين على دراية بالعاصمة البريطانية من خلال رحلاتهم المنتظمة لزيارتها لأسباب متعددة”.
ويتصدر المستثمرون الكويتيون قائمة المستثمرين الخليجيين في الشركة بنسبة 21 % من إجمالي المبيعات العقارية في لندن، يليهم المستثمرون السعوديون بنسبة 17 %، ثم القطريون بنسبة 10 %، والإماراتيون والبحرينيون بنسبة 10 %.
أما بقية المستثمرين فيشكلون 10 % من المستثمرين وينحدرون من جنسيات دول مختلفة مثل المملكة المتحدة، وسويسرا وإيران.
وقام مكتب الشركة في دبي ببيع عقارات بقيمة 232 مليون درهم في دولة الإمارات، حيث شكل المستثمرون من الشرق الأوسط حوالي 40 % من اجمالي المستثمرين.
واحتل المستثمرون الإماراتيون قائمة المستثمرين في الشرق الأوسط بنسبة 25 %، يليهم السعوديون، ثم الأردنيون، واللبنانيون، بينما بلغت نسبة المستثمرين الهنود والبريطانيين 15 % و10 % على الترتيب.