العدد 4518
الجمعة 26 فبراير 2021
منال منصور بن رجب
هل أعلنت "البلديات" عن وظائفها الشاغرة بالتشجير وعلم الحشرات؟
الإثنين 04 يناير 2021

فاجأنا وزير الاشغال "صراحة" بتصريح قل ما يقال عنه أنّ حبر الأقلام يجف لو أردنا تمحيص وتقليب وتفنيد هكذا تصريح ،وكما أدلى سعادة الوزير بأن الوظائف التي يشغلها الأجانب و التي تكلف الوزارة "17 مليون" في سنتين هي تخصصات ليست متاحة عند البحرينين ومنها : التشجير وعلم الحشرات!!

وهذه أمثلة فاقعة في لونها ومن الأفضل ألا نعرف بقية الوظائف الأخرى  حتى لا نصاب بصدمة نفسية تذهب بها عقولنا التي ما عادت تستوعب حجم التبريرات وضعف المنطق في تفضيل الأجنبي على البحريني عند البعض.


يا سعادة الوزير،، هل أعلنت عن وظائفكم الشاغرة في التشجير وعلم الحشرات ؟ ومتى وأين ؟ وكذلك عن بقية الوظائف التي استعصت في بلدٍ تعج به الجامعات ويدرس أبناؤه كل التخصصات ويحملون أعلى الشهادات من أعرق جامعات العالم؟


هل تعلم أن الشعب البحريني من أهم  حرفه التي أبدع فيها هي الزراعة ؟ ثم أي نوع من التشجير هذا الذي يحتاج لملايين الدنانير ولا يتقنه البحريني؟ هل هونسخ لغابات الأمازون!! وأين هو هذا التشجير وما مساحته ونوعه؟


وفيما يخص علم الحشرات فذلك تصريح أضفى على الغموض غموضا،فهل أنتم محتاجون مثلا لعلماء في علم الحشرات يديرون معامل أبحاث وتقنيات متطورة في ذلك وتحتاج لأعلى الشهادات ولا يمكن أن يقوم بها خريج قسم أحياء بحريني ؟!! ثم ما الكيفية التي تقاومون بها الحشرات وما نوعها فلا أظن أنها من نوع حشرات الأنهار والغابات الأفريقية أو حشرات جبال سلسلة جبال الأنديز في امريكا الجنوبية.


ليت المسؤولين يعلمون أنّ عدم الإدلاء بمثل هذه تصريحات هو عين الصواب، لأن ما يتلوها من بلبلة وغصة وحسرة وتساؤل عند المواطن ليس بالقليل، ناهيك بأنها لاتسمن ولا تغني من جوع أكثر ما تثير السخرية والتنذر.

هذا الموضوع من مشاركات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: opinion.albilad@gmail.com
التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية