+A
A-

مقعد ونصف لأنديتنا بالمسابقات الآسيوية

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مقعدًا ونصف لأنديتنا المشاركة في مسابقاته التي سينظمها خلال العامين (2021) و (2021)، والتي اقتصرت على كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، دون وجود فرصة للعب في دوري أبطال آسيا خلال العامين المقبلين.

وجاء اعتماد الاتحاد القاري لعدد مقاعد كل دولة بمسابقات الأندية التي ينظمها بناءً على النتائج المحققة في منطقتي الشرق والغرب خلال السنوات الأربع الماضية سواء في مسابقة دوري أبطال آسيا أو كأس الاتحاد الآسيوي.

وبموجب التعديل المعتمد حديثًا، فإن أنديتنا ستحصل على مقعد مباشر في مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وسيكون لبطل الدوري، أما المقعد الثاني والذي سيتأرجح بين بطل كأس جلالة الملك أو وصيف الدوري بحسب اللوائح المعتمدة لهذا الإطار، فإنه سيكون لزامًا عليه خوض التصفيات التأهيلية لمجموعات كأس الاتحاد الآسيوي، والتأهل من خلالها إلى مرحلة المجموعات.

يشار إلى أن حصيلة أنديتنا في المسابقات خلال السنوات الماضية بشكل عام، وفي (2020) على سبيل المثال، فإن مقعدين مباشرين لمرحلة المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي، فيما نصف مقعد لدوري أبطال آسيا يتأهل من خلاله الفريق إذا نجح في تجاوز التصفيات التأهيلية، وفي حال عدم نجاحه يشارك مباشرة بمجموعات كأس الاتحاد الآسيوي. وفي هذا الإطار، فإن التوزيع للعامين المقبلين حرم أنديتنا من فرصة التواجد في دوري أبطال آسيا، وسيقتصر الحضور على كأس الاتحاد، علمًا أن أنديتنا توجت بهذا اللقب مرة واحدة عبر نادي المحرق عام (2008).