+A
A-

رئيس الفيفا يشيد بجهود سلمان بن إبراهيم

أشاد رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو  بجهود الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم في تمرير قرار تقديم ميلع 150 مليون دولار كدعم من الفيفا للاتحادات الوطنية لمساعدتها في تجاوز تأثيرات فايروس كورونا المستجد.

وقال إنفانتينو في بيان نشره الفيفا على موقعه الرسمي: أود أن أعرب عن خالص الشكر والتقدير إلى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة باعتباره رئيسا للجنة الفيفا للتطوير على التزامه في دعم توجهات الفيفا بمساعدة الاتحادات الوطنية وعلى الدور الذي لعبته لجنة التطوير في المصادفة على تقديم الدعم المالي للاتحادات.

وكان بيان”فيفا” أعلن أن الاتحاد الدولي سيرسل التمويل المستحق لجميع أعضائه البالغ عددهم 211 اتحادًا وطنيًا، عن عامي 2019 و2020، كخطوة أولى في خطة الإغاثة التي تهدف لمساعدة مجتمع كرة القدم في مواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا.

كما أكد البيان أن مجموع تلك المساعدات سيبلغ 150 مليون دولار أمريكي، وهو ما يضمن لكل اتحاد عضو الحصول على 500 ألف دولار في الأيام المقبلة، بجانب الاستحقاقات المتبقية عن عامي 2019 و2020.

وفي الظروف العادية لا تحصل الاتحادات على تلك المبالغ إلا بعد استيفاء شروط محددة تبعًا لبرنامج “فورورد 2.0”، إلا أن الاتحاد الدولي قرر الإفراج عن جميع المستحقات، لمساعدة الاتحادات في الظروف الحالية.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: “لقد تسبب الوباء في تحديات لم يسبق لها مثيل لمجتمع كرة القدم بأكمله، وبصفته المؤسسة التي تقود كرة القدم في العالم، فمن واجب فيفا دعم الذين يواجهون احتياجات عاجلة في الوقت الحالي، ويبدأ ذلك بتقديم مساعدة مالية فورية إلى الاتحادات، التي يعاني الكثير منها من ضائقة مالية شديدة.”

وأنهى “فيفا” بيانه بالتأكيد على أن خطة الإغاثة تأتي بفضل المركز المالي القوي للاتحاد الدولي لكرةالقدم، والذي تمكن من ترسيخه في السنوات الأربع الماضية بحسب البيان.