+A
A-

مدرسة خاصة تلزم الطلبة بحضور حصص “الأونلاين” بالزي المدرسي

شكا عدد من أولياء الأمور لــ”البلاد” القرار الصادر من إحدى المدارس الخاصة بتاريخ 1 أبريل 2020، والذي نص على إلزامية حضور الحصص المباشرة بشكل يومي من الساعة (9) صباحاً الى الساعة (1) ظهراً أيام الأحد والإثنين والأربعاء والخميس، والثلاثاء من الساعة (9) صباحاً وحتى الثانية ظهراً، للمرحلة الابتدائية للصف الرابع.

وأكدوا أنه وقبل صدور القرار، كانت المدرسة ترسل عبر تطبيق (كلاس دوجو) كافة الدروس والتدريبات المطلوبة للمواد الأربع الاساسية فقط (العربي، الإنجليزي، الرياضيات، العلوم)، وبحيث تشير المعلمة للتدريبات التي يجب أن يجيبها الطالب.

وأضافوا بأن تواجد ولي الأمر مهم لشرح الدرس وحل الواجب والتدريبات مع الطالب والتواصل مع المعلمين لإرسال الواجبات لهم والتدريبات عبر (الكلاس دوجو) وهو ما كان يحصل بالفعل حينها، بالإضافة لوجود موقعين منفصلين لمادتي العلوم والرياضيات يقوم الطالب خلالهما بحل التمرينات، بوجود ولي الامر، داعين لاعتماد الطريقة السابقة بتسجيل الحصص وتنزيلها على موقع المدرسة الإلكتروني.

وبين أولياء الأمور، أن القرار الصادر ألزم طلبة الابتدائي بالحضور، مع رصد الدرجات عليه وعلى مشاركته لفترة تتجاوز الأربع ساعات يومياً، مع إلزامية مشاركته بالزي المدرسي، وإلا تعرض لتنقيص درجات المشاركة، كما أن أي مشكلة تقنية قد تتعرض لها كاميرات (اللاب توب) الخاصة به، ستتسبب مباشرة بتنقيص الدرجات، وفي ظل غياب ولي الأمر.

ووصف أولياء الأمور القرار بالمتعسف على أولياء الأمور، والمضر في استمرار العملية التعليمية لطلبة الابتدائي بظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، حيث إن هنالك العديد من أولياء الامور العاملين بالفترة الصباحية، والعاملين عن بعد ويتم إنجاز معظم المهام بالفترة الصباحية، وهو ما يصعب وجود مرافق للطالب لمدة أربع ساعات.

في الأثناء، بين أولياء الأمور أنهم قاموا برفع شكوى مجموعة من أولياء الأمور لوزارة التربية والتعليم فصلوا بها حيثيات الضرر عليهم وعلى أبنائهم من هذا القرار، ولقد أجابت الوزارة بأنه شأن داخلي متروك للمدرسة نفسها.