+A
A-

يافي تتألق في بطولة فرنسا للقوى داخل الصالات

سجلت العداءة وينفرد يافي رقما بحرينيا وآسيويا جديدًا في سباق 3 آلاف متر في بطولة فرنسا لألعاب القوى داخل الصالات بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 8:39:63 دقيقة لتحطم الرقم المسجل باسم العداءة والبطلة الأولمبية السابقة مريم جمال (8:43:16 دقيقة).

كما حطمت يافي الرقم الآسيوي المسجل باسم العداءة الصينية دونغ يامي منذ 10 مارس 2001 بزمن (8:41:34 دقيقة)، ويعتبر الرقم الجديد المسجل باسم يافي هو ثاني رقم عالمي في هذا الموسم بعدما سجلت العداءة الأثيوبية فانتو روكو رقم 8:37:58 دقيقة.

وتعد تلك النتيجة المتميزة للعداءة امتداد لسجلها المتميز مع بداية هذا العام 2020 عندما حققت لقب سباق إيطاليا الدولي لاختراق الضاحية (مسافة 6 كيلومترات) بزمن 17:22 دقيقة؛ لتحافظ على لقبها بذات السباق بعدما فازت في العام الماضي 2019 بالمركز الأول بعدما أنهت مسافة السباق بزمن (17:50 دقيقة).

وفي نهائي سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات ببطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة بشهر سبتمبر وأكتوبر الماضيين حققت المركز الرابع بزمن 9:05:68 دقيقة، وكانت قريبة من الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وتعكس تلك النتائج مدى التطور والجهوزية الكبيرة التي تتمتع بها وينفرد في سباقات المسافات الطويلة وما تتحلى به من إمكانات وقدرات بدنية هائلة لتشق طريقها بنجاح وتسجل اسمها واحدة من العداءات الواعدات اللواتي ينتظرهن مستقبل واعد، كما أن تلك النتائج تعكس جهوزيتها للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 في حال تم اختيارها من بين العداءات المشاركات بعدما حققت الرقم التأهيلي في سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات.