+A
A-

افتتاح الجولة الثامنة من دوري اليد

تفتتح اليوم (الاثنين) منافسات الجولة الثامنة من الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد بإقامة مباراتين، في الأولى يلتقي الدير مع التضامن عند الساعة 5.30 مساءً وتعقبها المباراة المرتقبة والتي تجمع الأهلي والاتحاد في تمام الساعة 7 مساءً وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

ويبرز لقاء الأهلي هذا المساء بشكل كبير؛ كون خصمه الاتحاد يقدم مستويات أكثر من رائعة ونتائج مذهلة حتى الآن باحتلاله المركز الثالث برصيد (16 نقطة) من 6 مباريات لعبها، فاز في 5 وخسارة واحدة، ويتمتع بعناصر شبابية ذات حيوية كبيرة بقدرتها مقارعة خصومها حتى الرمق الأخير. وفي المقابل الأهلي (20 نقطة) الذي تعثر بالتعادل في الجولة السابقة أمام الاتفاق، يسعى للعودة لسلك الانتصارات والانفراد بصدارة الترتيب ولو بشكل مؤقت كون الاتفاق ملاحقه المباشر سيغيب عن هذه الجولة.

الأهلي بالجولة الماضية أمام الاتفاق عانى الأمرين؛ كونه لم يقدم المستوى المأمول منه ولم يخرج بنتيجة الفوز التي كانت في متناول يده، وهذا الأمر قد يغري لاعبي الاتحاد في تحقيق المفاجأة والإطاحة بالمتصدر لأول مرة.

 

وفي اللقاء الثاني، الدير يدخل هذه المباراة وفي رصيده (12 نقطة) من 7 مباريات والتضامن (10 نقاط)، والأول يستهدف نقاط الفوز؛ من أجل تعزيز الصراع في دائرة التأهل مع وجود حالة حسابية خصوصًا أن هناك ملاحقة كبيرة من التضامن الذي لعب 6 مباريات والشباب (10 نقاط) من 6 مباريات. الفوز وحده يعطي الأفضلية لكلاهما في التقدم بمركزه للأمام، خصوصًا أن الجولات المتبقية ليست بكمّ ما مضى.