+A
A-

ختام تصنيفية البليارد والسنوكر الأولى

اختتمت مساء أمس الأول الإثنين بطولة البليارد والسنوكر التصنيفية الأولى للعام 2020 والتي نظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس على صالة كيو إن بالمنامة.

وجاء ذلك بالمباراة النهائية وتحديد المركزين الثالث والرابع لمسابقة البليارد بعدما أسدل الستار على مسابقة السنوكر يوم الخميس الماضي، حيث فاز اللاعب فهد خلف بكأس المركز الأول للبليارد إثر فوزه في المباراة النهائية على نظيره إبراهيم القائد بنتيجة ( 9/‏13 )، وجاء بالمركز الثالث أحمد فيصل بعد تغلبه على أحمد يوسف ( 8/‏11 ).

وقدم فهد خلف مستوى قويا ولافتا في البطولة عموما والمباراة النهائية خصوصا استحق من خلاله الفوز بكأس البطولة والمحافظة على اللقب الذي ظفر به في التصنيفية الأخيرة من العام الماضي، وفي المقابل حقق إبراهيم القائد ظهورا بارزا في مجمل مباريات البطولة ووصل لهذه المرحلة بجدارة واستحقاق، وكان ندا في النهائي وخسر بصعوبة كبيرة.

كما أن الإثارة كانت حاضرة في مباراة المركزين الثالث والرابع بين أحمد فيصل وأحمد يوسف، وقدم اللاعبان أداءً عاليًا على مدار الأشواط التي لعباها، وتمكن أحمد فيصل من تحقيق الانتصار عطفا على قوة التركيز واستغلال الفرص المتاحة، والتي مكنته من قلب تأخره بالنتيجة (1/‏6) إلى فوز جدير حسم من خلاله الأمور لصالحه، فيما أحمد يوسف برز في الأشواط التي تقدم بها، ولكن نقص الحظ الذي لازمه واندفاع خصمه أحمد فيصل جعله يخرج خاسرا.

وعقب ختام المنافسات، أقيمت مراسم التتويج بحضور رئيس اتحاد اللعبة سعيد اليماني، ونائبه منذر البصري، وأمين السر إحسان حاجي، ومدير المنتخبات حسين بوبشيت، ومدير الاتحاد أحمد مبارك، حيث تم تتويج فهد خلف بكأس المركز الأول للبليارد وإبراهيم القائد بكأس المركز الثاني وأحمد فيصل بكأس المركز الثالث. وفي مسابقة السنوكر تُوج حبيب صباح بكأس المركز الأول، ويونس صقر بكأس المركز الثاني، وجواد السيد علي بكأس المركز الثالث. وتم تكريم فيصل منذر البصري باعتباره أصغر لاعب مشاركة في تصنيفية 2020.

كما تم تتويج أبطال تصنيفية النسخة الثالثة من العام 2019، حيث فاز حينها الناشئ خليل إبراهيم بكأس المركز الأول، وجاء هشام الصقر ثانيا ويونس صقر ثالثا والناشئ فيضان أحمد رابعا. فيما جاء فهد خلف بطلا للبليارد وإبراهيم القائد وصيفا له وعلي عبدالكريم في المركز الثالث.

وفي الختام، أثنى رئيس الاتحاد سعيد اليماني على المستويات التي ظهرت عليها منافسات البليارد والسنوكر بمختلف أدوارها، والتي كشفت عن عناصر جديدة تبشر بالخير لمستقبل اللعبتين على مدى البعيد. وحث اليماني اللاعبين على المثابرة وبذل المزيد من الجهد والعطاء ليكونوا عند الجاهزية المطلوبة لتمثيل المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات المقبلة، والتي تتطلب الظهور المشرف وتحقيق أفضل المراكز التي تليق بسمعة ومكانة اللعبة لدى مملكة البحرين. وقدم اليماني شكره الجزيل على الجهود المبذولة من قِبل القائمين بالاتحاد على التنظيم المميز لمنافسات التصنيفية الأولى، والتي نالت إعجاب واستحسان كافة المشاركين، مؤكدا حرص اتحاده على الاستمرارية في تنظيم البطولات المحلية وتوفير كافة الأجواء المثالية لتنظيمها وإخراجها بأزهى حلة؛ من أجل تحقيق أهداف وطموحات الاتحاد المستقبلية.