+A
A-

استعدادات مكثفة لسباق سمو ولي العهد

يواصل نادي راشد للفروسية وسباق الخيل استعداداته التنظيمية لأقامة سباق الخيل الكبير على كأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والذي سيقام عصر يوم الجمعة 31 يناير الجاري على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق زيادة عدد الأشواط من 5 الى 7 أشواط للمرة الأولى في تاريخ هذا السباق الكبير منذ انطلاقته العام 1981 ضمن الخطوات الهادفة لإثراء المشاركة بين أكبر عدد من الإسطبلات ورفع مستوى المنافسات القوية بين أبرز وأقوى الجياد، فيما شهدت عملية تسجيل التداخيل المبدئية التي تمت في اليومين الماضيين تسجيل 60 جوادا في الأشواط السبعة بانتظار القائمة النهائية للجياد التي ستعلن بعد إجراء القرعة المقررة يوم غد “الثلاثاء“، إذ شهدت قائمة التداخيل المبدئية للجياد المشاركة في سباق كأس سمو ولي العهد تسجيل نخبة الجياد في الإسطبلات البحرينية سواء في الخيل العربية أو النتاج المحلي أو المستوردة، في مؤشر ينذر بمنافسات قوية ومثيرة بين نخبة الجياد التي سبق للعديد منها تحقيق الانتصارات بالكؤوس الغالية في هذا السباق الكبير، وآخرها أبطال سباق الموسم الماضي ومن بينها الحصان “كحيلان عافص 1708“ الفائز بكأس سمو ولي العهد للجياد العربية، وكذلك الحصان “مليار“ الفائز بكأس سمو ولي العهد للنتاج المحلي، والحصان “ثور كهيل ستار“ الفائز بكأس سمو ولي العهد للجياد المستوردة، إذ ستواجه هذه الجياد الأبطال تحديًا لإثبات جدارتها بتكرار فوزها باللقب الغالي للموسم الثاني على التوالي على رغم المنافسات المرتقبة في للسباق.

كما ينتظر الإعلان غدًا عن أسماء الفرسان المحترفين والعالميين الذين سيحرص عدد من الملاك على الاستعانة بهم لخوض منافسات السباق الكبير كما جرت العادة في المواسم الماضية.

وجاءت قائمة الجياد المشاركة في التداخيل المبدئية على النحو التالي: الشوط الأول يقام على كأس الهيئة العليا للفرسان المتمرنين لجياد الدرجة الأولى “مستورد“ مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 5000 دينار، وتم تسجيل 13 جوادًا هي “مرحبا مليار، سن سبرايت، كينكس، فور ويل درايف، رومان فيفر، تشاتم هاوس، رغيولر، سمر بلو سوم، البرق، منشد، براق ستيبس، بيل نيه، ريبل دي لوب”.

الشوط الثاني يقام على أوكس البحرين لجياد النتاج محلي مسافة 1800 متر والجائزة 3300 دينار وتم تسجيل الجياد “ميمونه، صابرينا، فالنتاين“.

الشوط الثالث يقام على كأس المعتمدين لسباق التوازن “مستورد“ مسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار وتم تسجيل 10 جياد “أوستين باورز، غوماتي، بالسترا، بالتيك نايت، مشتاق، واكامي، الجلابي، دون ميراج، بنك“.

الشوط الرابع يقام على داربي البحرين لجياد الدرجة الأولى “نتاج محلي” مسافة 2000 متر والجائزة 5650 دينار وتم تسجيل الجياد “الطارق، دارج، اكسلسيور، هايل، نبراس، بولسار، راعد، شواش، مصايب، صابرينا“.

الشوط الخامس يقام على كأس ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والمخصص لجياد الدرجة الأولى من خيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو“ مسافة 1400 متر والجائزة 5000 دينار، وتم تسجيل 5 جياد هي “كحيلان عافص 1675، الجلابي 1544، الصقلاوي 1564، كحيلان عافص 1695، كحيلان عافص 1708“.

الشوط السادس يقام على كأس سمو العهد والمخصص لجياد النتاج محلي مسافة 2000 متر والجائزة 15000 دينار وتم تسجيل 10 جياد هي “دليل، دوشانبي، غود نيوز، غرايب، مليار، نيوز بريكر، رتورت، بارتشمنت، بولسار، النمره“.

الشوط السابع والأخير يقام على كأس سمو ولي العهد والمخصص للجياد المستوردة مسافة 2000 متر والجائزة 15000 دينار، وتم تسجيل 10 جياد هي “فايز، جزيل، ليد باك روميو، مكاك، نيو شو، بورت ليونز، راستنغ، فيل دو سول، ثور كهيل ستار، وات أ ولكم، البرت فيني“.