+A
A-

تطوير شوارع 4 عواصم عربية بمدينة عيسى

وافق مجلس بلدي الجنوبية خلال اجتماعه الاعتيادي على تمرير 4 مقترحات بتطوير 4 شوارع تحمل أسماء 4 عواصم عربية، بلغت نهاية عمرها الافتراضي؛ بهدف تسهيل حركة تنقل المواطنين والمقيمين، والحفاظ على المظهر الجمالي للمنطقة وشكلها الحضاري.

وشملت مقترحات التطوير كل من شوارع الرياض وبغداد ودمشق والقاهرة، حيث تعاني من كثرة الشروخ والشقوق الكبيرة، وحاجتها إلى رصف وسفلتة وصيانة المرتفعات وصباغة الأرصفة، إلى جانب رصف جوانب الطريق بالطوب الأحمر.

من جهتها، أكدت البلدية إيمان القلاف على أهمية الأخذ في الاعتبار وجود نقاط لتجمعات مياه الأمطار بالقرب من روضة الحنين، ونادي مدينة عيسى الرياضي، وقرب مدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنين، والشارع الواقع بالقرب من شقق التمليك، وبالقرب من مسجد سبيكة الأنصاري، وبالقرب من جمعية الإحسان.

وأشارت إلى أن أعمال التطوير ينبغي أن تشمل على نحو خاص الشارع المقابل للمركز العلمي، والشارع الواقع خلف مدرسة أميمة بنت النعمان الثانوية للبنات، والشارع الواقع خلف مدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنين، إلى جانب معالجة انخفاضات الطريق الناتجة عن تسريبات الصرف الصحي، وإعادة صباغة وتأهيل جميع المرتفعات الواقعة على شارع بغداد.

وأشارت إلى أن شارع بغداد يعد من الشوارع الحيوية بمدينة عيسى، حيث يقع عليه مؤسسات مهمة مثل نادي مدينة عيسى الرياضي ومدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية للبنين إلى جانب قربه من مدينة خليفة الرياضية.