+A
A-

افتتاح أول ملعبين ضمن مبادرة “الفرجان”

قام كل من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ووزير الإسكان باسم الحمر ووزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد بافتتاح ملعب حديقة البيان وملعب حديقة نون في الرفاع، وذلك ضمن مبادرة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بإنشاء 100 ملعب في فرجان البحرين.

ويعتبر ملعبا حديقتي نون والبيان أول ملعبين يتم افتتاحهما ضمن المبادرة التي تهدف إلى افتتاح 100 ملعب، حيث تعمل الوزارات المعنية على توفير المساحات اللازمة لهذه الملاعب إلى جانب تأهيلها بالصورة المطلوبة بما يمكن الشباب من ممارسة الأنشطة الرياضية.

وخلال الافتتاح استمع الوزراء إلى شرح مفصل عن مراحل العمل في المشروع والتحديات التي تم التغلب عليها لإنشاء الملعبين وزراعتهما بالنجيل الطبيعي.

وأشاد وزير “الأشغال” بمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد التي تهدف إلى توفير بيئة مناسبة للشباب وفئات المجتمع من أجل ممارسة الرياضة في بيئة مثالية، وتأكيد دور الفرجان في دعم الأندية الوطنية والمنتخبات وتزويدها بالعديد من المواهب الرياضية إلى جانب اتاحة الفرصة أمام الشباب لممارسة الأنشطة الرياضية خصوصا كرة القدم.

بدوره أعرب وزير الإسكان باسم الحمر عن تقديره لهذه المبادرة الوطنية التي تعكس حرص سمو الشيخ ناصر على الاهتمام بفئة الشباب من خلال توفير أفضل السبل الممكنة لهم لممارسة الأنشطة الرياضية، مؤكدا على دور ملاعب الفرجان في اكتشاف المواهب الرياضية.

وأكد الوزير العمل على توفير المساحات اللازمة لإقامة هذه الملاعب في مختلف مناطق مملكة البحرين بالتعاون مع الوزارات المعنية.

وتبلغ مساحة ملعب حديقة البيان 468 مترا مربعا، وشملت أعمال تهيئته إزالة طبقة من الرمل، وإضافة الرمل الزراعي، ومد شبكة الري، وزراعة العشب الطبيعي وصباغة السور وتركيب الأهداف.

أما ملعب حديقة نون فتبلغ مساحته 428 مترا مربعا، ولتهيئته تم إزالة طبقة من الرمل وإضافة الرمل الزراعي وري وتسميد الأرض، وزراعة العشب الطبيعي وصباغة السور وتركيب الأهداف.

ويمتاز الملعبين بأنهما يقعان في حديقتين وسط الفرجان في منطقة الرفاع الشمالي، ويسهل الوصول إليهما من قبل أهالي المنطقة المحيطة بهما للاستفادة من الملاعب والخدمات المقدمة في مرافق الحديقتين.