+A
A-

انطلاق مؤتمر الجلدية والليزر والتجميل بحضور 700 مشارك

بدأت أمس أعمال “مؤتمر البحرين الثاني للجلدية والليزر والتجميل” بحضور أكثر من 700 من أطباء واختصاصيي التجميل والعاملين في المجال الطبي والصحي والفنيين، إضافة إلى ممثلين عن مراكز وعيادات التجميل من البحرين والعالم.

وقالت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية والطبية مريم الجلاهمة إن المؤتمر يمثل أكبر تجمع لأطباء الجلدية وجراحي التجميل من مختلف المستويات تحت سقف واحد، حيث يتبادلون أحدث التجارب والخبرات في هذا المجال، ويشاركون في كتابة التوصيات، وبما يسهم في تطوير جهود تقديم أفضل وأحدث العلاجات في البحرين والمنطقة.

وأكدت الأهمية العملية لهذا المؤتمر الذي يتناول تخصصا علميا دقيقا في الجلدية والليزر وجراحات التجميل، مشيرة إلى ما يوفره من فرصة أمام الأطباء المتخصصين لتحديث معلوماتهم ومهاراتهم في هذا المجال من جهة، وتوفير متطلبات الساعات التدريبية المطلوبة لبرنامج التدريب الطبي المستمر من جهة أخرى.

كما تحدثت عن المعرض المصاحب للمؤتمر، مشيرة إلى أنه يضم الكثير من التجهيزات والمنتجات الطبية المرخصة من قبل الهيئة، والتي يمكن أن يستخدمها أطباء الجلدية بأمان.

وقالت الجلاهمة إن ما نشهده في هذا المؤتمر يعكس أيضا نجاح البحرين في استقطاب استثمارات كبيرة في مجال الجلدية والليزر والتجميل، وأضافت أن ذلك يؤدي إلى دعم جهود تعزيز السياحة العلاجية، خصوصا وأن العاملين في هذا المجال من أطباء وفنيين هم من الكوادر الوطنية الخبيرة والمؤهلة والحائزة على ثقة المرضى والمراجعين من البحرين وخارجها.

من جانبه، أشار رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، طبيب جراحة التجميل أحمد شهد، إلى أن ارتفاع عدد ونوعية الحضور من داخل وخارج البحرين إضافة إلى زيادة عدد الشركاء الإستراتيجيين المحليين والعالميين دليل على نجاح المؤتمر في تكريس اسمه على قائمة التجمعات العلمية في مجال الجلدية والليزر والتجميل.

كما تحدث رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، استشاري الأمراض الجلدية والليزر والتجميل حسين جمعة حول أهمية المواضيع التي يناقشها بشأن أحدث وآخر التطورات في عالم طب التجميل والجلدية والليزر، وتقنيات مكافحة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن، وأفضل طرق العناية بالجسم والوجه والبشرة، وأحدث وسائل زراعة الشعر والعناية به وتجميله، وغيرها.

وأوضح في افتتاح المؤتمر أن تلك المواضيع سيتم مناقشتها على مدى 3 أيام من قبل أكثر من 30 متحدثا محليا وعالميا، من بينهم جميع الأطباء البارزين في مجالي الجلدية وجراحة التجميل من مملكة البحرين، إضافة إلى متحدثين من سويسرا وبريطانيا وأميركا والسعودية والأردن والإمارات ومصر والهند.

وتميز المؤتمر هذا العام بمشاركة بحرينية أوسع حضورا ومتحدثين وكأعضاء في اللجان العلمية، إضافة إلى وجود نخبة وقادة التطور في قطاع الجلدية والتجميل كبورد استشاري فخري، ويضم المجلس الاستشاري للمؤتمر خليل العريض وسميرة المتروك وطارق سعيد وعبدالشهيد فضل.