+A
A-

ناصر بن حمد يرحّب بالمشاركين في مهرجان الرجل الحديدي 70.3

رحّب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة المتسابقين في مهرجان بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي تقام في البحرين، وبين سموه أن هذه البطولة ستحظى بمنافسة قوية من كافة المتسابقين خاصة أن الجميع يأمل بتحقيق نتائج إيجابية في السباق.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن اللجنة المنظمة جاهزة تمامًا لاستضافة بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، مشيرًا سموه إلى أن واللجنة المنظمة عملوا بكل جهد ومثابرة في الفترة الأخيرة.

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح للفريق البحريني في البطولة وكافة المتسابقين، متمنّيًا سموه أن يظهر السباق بأفضل صورة فنية في ظل القدرات العالية التي تمتلكها اللجنة بإخراج السباق بأفضل صورة من الناحية التنظيمية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن استضافة مملكة البحرين لهذا السباق يعتبر حدثًا رياضيًّا متكاملاً وله انعكاسات إيجابية كثيرة على مملكة البحرين من الجوانب الاقتصادية والحضارية والإعلامية، وسيزيد من اكتساب اللجنة المنظمة للخبرات الكبيرة التي ستبرز السمعة الطيبة التي تمتلكها الكوادر البحرينية في التنظيم المثالي لكافة الأحداث الرياضية المقامة على أرض مملكة البحرين في ظل النجاحات الكبيرة التي تحققت في السنوات الماضية.

اليوم الافتتاح الرسمي

تفتتح اليوم أولى فعاليات مهرجان الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 بافتتاح المعرض المصاحب “الأكسبو” وإقامة المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة وتسجيل المشاركين في البطولة.

كما سيقام اليوم حفل الافتتاح الرسمي في قرية البطولة بحضور مسئولي اللجنة المنظمة.

الحاج: برامج متنوعة بالانتظار

من جانبه، أكد أحمد الحاج مدير البطولة أن هناك العديد من الفعاليات المصاحبة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي المقرر إقامة سباقه الرئيسي يوم السبت 7 ديسمبر الجاري، وأوضح أن أبرز الفعاليات ستكون سباق الأطفال والفتيات للترايثلون وسباق مرضى السرطان إضافة إلى المعرض المصاحب “الاكسبو”.

وأوضح أن اللجنة المنظمة وضعت لمساتها الأخيرة لموقع البطولة من خلال التعاون الكبير الذي تحظى به الشركة مع الجهات الرسمية، وقال: “هناك متابعة مستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وهذه الفعالية الكبيرة التي ستحول أنظار الملايين إلى مملكة البحرين ستكون مثيرة، حيث إن سباقات الترايثلون تحظى باهتمام كبير من كافة الدول”.

وأضاف “سيكون الجميع على موعد مهم مع هذه البطولة، وندعو الجميع للحضور والاستمتاع بالأجواء الجميلة والفعاليات المتنوعة التي ستصاحب البطولة”.

اليوم المؤتمر الصحافي

يشهد فندق رامي جراند صباح اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحًا، المؤتمر الصحافي الخاص ببطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

وسيتحدث في المؤتمر الصحافي عدد من أعضاء اللجنة المنظمة واللجنة الفنية، حيث سيتم التحدث عن خط سير البطولة، وجميع ما يتعلق بالأمور التنظيمية والفنية المتعلقة بالسباق.

كما سيشهد المؤتمر الصحافي الكشف عن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتنظيم سباق الأطفال للترايثلون للأولاد والفتيات، علاوة على الفعاليات المصاحبة.

بن فقيه يدعم البطولة

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن مشاركة شركة بن فقيه كداعم للبطولة التي ستقام في السابع من ديسمبر 2019. وبفضل فرادتها، تواصل بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي كونها أكثر من مجرد فعالية رياضية للعام الخامس على التوالي.

ويشمل هذا الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام جميع أفراد العائلة مع معرض إكسبو الذي سيبدأ في 5 ديسمبر 2019 ويستمر حتى نهاية يوم السباق في 7 ديسمبر 2019. سباقات الآيرون كيدز، وأكواثلون الآيرون كيدز، والآيرون غيرل تشجع كل من النساء والأطفال على المشاركة في هذا الحدث، وسوف تقام في السادس من ديسمبر 2019 قبل يوم واحد فقط من السباق الرئيسي.

وقد ساهمت شركة بن فقيه في تطور بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي في البحرين، وسوف تقوم بذلك هذا العام أيضًا. وتعليقًا على ذلك، قال فيصل فقيه، رئيس مجلس إدارة الشركة: بصفتي رئيس مجلس إدارة شركة بن فقيه للاستثمار العقاري، أنا فخور مرة أخرى بأن نكون راعيًا داعمًا لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين هذا العام. نؤمن أن السباق يسمح بتعزيز اللياقة الشخصية، كما يضع المملكة على الخارطة العالمية بعد أن استضافت السباق لعدة سنوات. تتمنى شركة بن فقيه كل التوفيق للمشاركين ونتوقع أن يكون السباق ناجحًا للغاية. من المؤكد أن دعم صاحب السمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيؤكد مكانة المملكة كمركز إقليمي للأحداث الرياضية العالمية الكبرى في التحمل. هذا الحدث سيواصل تطوير الثقافة الرياضية البحرينية وسيجذب المزيد من الجمهور لها إقليميًّا ودوليًّا”.

من جهتها، قالت أمل المرباطي، العضو المنتدب لشركة فعاليات، الشركة المنظمة للفعالية: “نرحب بدعم شركة بن فقيه المستمر لسباقنا والذي يعكس التزام المؤسسة لتعزيز النجاح والمساهمة في النمو للمملكة. إن شركة بن فقيه تدور حول روح الفريق، والحماس، والطموح، وهذا ما يدور حوله هذا السباق.

فندق رامي غراند ينضم للرعاة

أعلنت الجهة المنظمة عن مشاركتها كراعي فندق الـ5 نجوم في البطولة المرموقة التي ستنطلق في السابع من ديسمبر. ودعم فندق رامي غراند المستمر لهذه البطولة يظهر مدى التزامها لتطوير بطولة الترايثلون في مملكة البحرين.

وتعتبر بطولة الرجل الحديدي 70.3 من أقوى السباقات وأكثرها شهرة في العالم، فهي لا تختبر تحمل الرياضيين المشاركين، ولكنها تشجع أيضًا النساء والشباب بالمملكة لدخول تحدي خاص بهم في بطولات الآيرون كيدز، الآيرون كيدز أكواثلون والآيرون غيرل، والتي ستقام في السادس من ديسمبر 2019، قبل يوم واحد من البطولة الرئيسية.

وتعليقًا على هذه الشراكة، قال المدير العام لمجموعة فنادق ومنتجع رامي غراند، أكاش بهاتيا، إن “الرياضة لديها وسيلة لتعزيز التماسك الاجتماعي والتفكير الإيجابي والسلوك بين الشباب. فهي تعزز نمط الحياة الصحي والرفاه. إذا واصلنا دعم وتشجيع مشاركة الشباب في الرياضة، فسوف تقطع شوطًا طويلاً”.

من جهتها، عبرت اللجنة المنظمة للبطولة عن تقديرها وامتنانها لفندق رامي غراند والذي واصل دعمه للسباق للعام الثالث على التوالي. وقالت في هذا السياق: “نرحب بدعم فندق رامي غراند المتواصل والذي يعكس سياسة الفندق وحرصه على المساهمة لتطوير حركة الشباب والرياضة في البحرين”.

شركة كوكا كولا شريك المشروبات

أعلنت شركة كوكاكولا للتعبئة عن مشاركتها كشريك للمشروبات في بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين. وستقام هذه البطولة في السابع من ديسمبر هذا العام، وهي من أكبر المسابقات الرياضية في المنطقة، وقد أثبتت هذه البطولة كونها أكثر من مجرد فعالية رياضية فريدة بالمنطقة، حيث إنها الأولى من نوعها. وهذه البطولة هي عبارة عن سباق ترايثلون بمسافة طويلة وتغطي مسافة 70.3 ميل وتقام على مضمار مليء بالتحدي ويشمل مسابقات السباحة، والدراجات الهوائية والجري.

وبهذه المناسبة، علّق محمد عقيل، العضو المنتدب للشركة على هذه الشراكة قائلاً: “نواصل في جميع أنحاء العالم بناء علاقات وطيدة وعلاقات دائمة مع عملائنا. يشرفنا أن نتشارك مع فريق الرجل الحديدي ونتمنى التوفيق والنجاح لجميع الرياضيين”.

من جهتها، أعربت أمل المرباطي، العضو المنتدب لشركة فعاليات، الجهة المنظمة للبطولة عن امتنانها لشركة كوكا كولا للتعبئة بالقول: “تعتبر كوكا كولا واحدة من أكبر شركات المشروبات على مستوى العالم ونحن متحمسون لجعلهم راعي المشروبات لدينا هذا العام. نحن نقدر دعمهم والتزامهم بتحسين تجربة الرجل الحديدي هنا في مملكة البحرين”.

الجدير بالذكر أن الحدث سيستضيف معرض سيستمر لثلاثة أيام انطلاقًا من الخامس من ديسمبر، 2019 ولغاية السابع من ديسمبر 2019. كما وستشهد إقامة سباق الآيرون كيدز، والآيرون جيرل، وأكواثلون الآيرون كيدز.

برنامج اليوم

سيكون برنامج اليوم على النحو الآتي: افتتاح القرية وتسجيل اللاعبين واللاعبات المشاركين في كافة السباقات، حيث سيشهد هذا اليوم أيضًا توزيع الملابس على المشاركين، علاوة على افتتاح المعرض المصاحب للبطولة “الأكسبو” الذي سيضم العديد من الأركان منها المحلات التجارية لبيع مستلزمات رياضة الترايثلون والمطاعم وغيرها، كما أن هناك عيادات طبية سيتم تدشينها.

أما بالنسبة ليوم 6 ديسمبر سيكون مخصصًا لسباق الأكواثلون في الفترة الصباحية، والفترة المسائية سيكون لسباق الآيرون كيدز والآيرون غيرلز، علاوة على سباق مرضى السرطان، وجميع هذه السباقات من المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة.

وفي يوم السبت 7 ديسمبر سيكون مخصصًا للبطولة الرئيسية وهي بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.