+A
A-

السلوم لـ “البلاد”: الركود يضرب “338” وخسارات عديدة يسجلها التجار

أكد رئيس اللجنة المالية في البرلمان النائب أحمد السلوم لـ “البلاد” أن مجمع 338 يعيش حالة من الركود الاقتصادي العام، مشيرًا إلى أن هنالك مفاجأة أن تضرب حالة الركود هذا المجمع الذي يعد المكان الأول للسياحة في البحرين.

وبين أن أغلبية التجار في المجمع يريدون التخلص من محلاتهم التجارية، وذلك راجع لأسباب عدة من جملتها قلة مرتادي المجمع من المواطنين والمقيمين، موعزًا أن هذا يرجع لافتتاح العديد من المحلات التجارية ذات الواجهات البحرية مؤخرًا، ناهيك عن توقف المواطنين في الصرف على الكماليات والذي من جملته ارتياد مطاعم ومقاهي هذا المجمع.

وأفاد عن أن هنالك خسارات بمئات الألوف من الدنانير بالمجمع، وثمة أحد التجار ممن وضع 300 ألف دينار بإحدى مطاعمه، لكنه لم يعد له بالربحية مما حدا به عرض المحل التجاري للبيع.

وأشار إلى أن من جملة الأسباب التي أدت إلى الركود في المجمع الشهير تعرفة سلعتي الكهرباء والماء التي لا تتناسب مع واقع الحركة الاقتصادية، كما أن التقاعد الاختياري ساهم بشكل سلبي بوقع 10 آلاف مواطن من الصرف على الكماليات مما أدى إلى فقدان هذه المنطقة إلى أعداد ضخمة من المستهلكين.

ولفت إلى أنه يجب على الجميع وضع الخطط لمعالجة ما آلت عليه الأمور في هذا  المجمع، وأن يتم اجتراع الحلول؛ لكي لا تفقد هذه المنطقة الشهيرة حيويتها وسمعتها الثقافية والسياحية.