+A
A-

تشبيك رواد الأعمال البحرينيين بنظرائهم العالميين

وقّعت المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال مذكرة تفاهم مع “الشبكة العالمية للمخترعين والمبتكرين”، يوم الخميس 29 نوفمبر في مقرها الرئيس في خليج البحرين. ووقّع عن الجانب البحريني رئيس مجلس أمناء المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال،سيدة الأعمال فريال ناس وعن الشبكة العالمية للمخترعين المدير العام بولا أوبيسي.

وقالت ناس إن المؤسسة تسعى من خلال مذكرة التفاهم إلى تشبيك رائدات ورواد الأعمال البحرينيين مع نظرائهم الأعضاء في الشبكة على مستوى العالم، وتنظيم بعض الملتقيات وورش العمل التي تدفع في اتجاه إكساب عضوات وأعضاء المؤسسة مزيدا من الخبرات التجارية والابتكارية خصوصا في القطاعات الاقتصادية التي تركز عليها المؤسسة، وحثهم على الانطلاق بمشروعاتهم إلى العالمية. وأضافت أن “المذكرة خطوة مهمة للأمام في سبيل تحقيق خططنا وأهدافنا، وستعمل المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال على توفير منصة تشجع الابتكار وتبادل الخبرات في المجال الاقتصادي، وكذلك لتعزيز وتشجيع التنافسية، وتوفير فرص جديدة لتطوير قدرات الشباب وريادة الأعمال في المجالات الابتكار والإبداع”.

أما الشبكة العالمية للمخترعين والمبتكرين، فهي منظمة عالمية مستقلة لا تستهدف الربح (غير ربحية)، وتكرس الشبكة جهودها على مستوى قارات العالم الست لمساعدة رواد الأعمال من الشباب والنساء والنهوض بهم من خلال الاختراعات والابتكارات؛ حتى يتمكنوا من تحقيق النجاح في السوق العالمية.