+A
A-

خالد بن حمد: لدينا لاعبون أقوياء قادرون على الانتصار

حرص النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على مؤازرة ومساندة لاعبي منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة في منافسات اليوم الثاني من أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 على أرض مملكة البحرين، الذي ينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف (BRAVE) والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة (IMMAF - WMMAA) في الفترة من 10 - 16 نوفمبر المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وتتضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الكبار والشباب في نسختها الثانية، وبطولة بريف للمحترفين في نسختها التاسعة والعشرين للمحترفين لفنون القتال المختلطة. كما أن منظمة بريف استحدثت بطولة جديدة، هي “KHK” العالمية للوزن المفتوح للمحترفين، التي ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة “منتخب البحرين يمتلك لاعبين أقوياء ولديهم من الخبرة الدولية ما يؤهلهم للتنافس على ألقاب البطولة، ونتطلع إلى أن يكون للبحرين نصيب وافر من حصة بطولات العالم، ونعلم تماما صعوبة المنافسات في البطولة لكننا نثق في قدرات مقاتلينا وبحرصهم على تشريف البحرين”.

دور الجماهير

ودعا سموه الجماهير الرياضية إلى متابعة فعاليات البطولة العالمية والاستمتاع بالعروض الفنية المتميزة التي ينتظر أن تشهدها جراء مشاركة نخبة مختارة من مقاتلي المنتخب الوطني ومقاتلي دول العالم.

حدث رياضي بارز

اعتبر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، واحدا من أبرز الأحداث الرياضية التي تستضيفها المملكة سنويا، لتكون البحرين مركزا مهما للألعاب القتالية في المنطقة؛ بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والذي أسس ونشر رياضات فنون القتال المختلطة.

وأكد النصف أن استضافة مملكة البحرين هذا الحدث للعام الثالث على التوالي ونيل ثقة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة يجسد مكانتها البارزة وجهة مفضلة لإقامة مثل هذا النوع من البطولات ويضعها في خانة الدول المتطورة في هذه الرياضة.

وأضاف أن اللجنة الأولمبية بالتعاون مع المجلس البحريني للألعاب القتالية لم تدخر أي جهد في سبيل توفير مختلف عوامل النجاح لاستضافة أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، الذي يتضمن إقامة 3 بطولات دولية بهدف إنجاح الحدث وإبرازه بالصورة اللائقة والمشرفة بما يتناسب مع أهمية البطولة ومكانتها الدولية، وبما يتوافق مع استراتيجية اللجنة الأولمبية في احتضان كبرى الفعاليات الرياضية؛ لتعزيز السياحة الرياضية وإبراز اسم المملكة عالميا وتحقيق المزيد من العوائد الاقتصادية في ظل مشاركة 640 مقاتل يمثلون 53 دولة.

وعبر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عن سعادته بالجهود التي يبذلها المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، معربا عن ثقته بنجاح البطولة من النواحي كافة، متمنيا كل التوفيق لمنتخبنا الوطني في البطولة العالمية للهواة السادسة ومنافسات النسخة 29 من بطولة بريف، خصوصا بعد سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها أبطال البحرين في العديد من البطولات؛ لتصبح رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية واجهة مشرفة للمملكة في مختلف المحافل الخارجية.

علي يعقوب ينتصر

أبدع البطل البحريني علي يعقوب في نزاله أمام الأوزبكي جامليت أصلانوف، وتمكن من الفوز عليه بمجموع النقاط وقرار إجماع الحكام، إذ قدم يعقوب مستوى ملفتا سيطر من خلاله على النزال في جولاته الثلاث بأداء بطولي وهجومي أعطاه التفوق في جميع الجولات عن جدارة واستحقاق.

ماجوميد شيخوف يفوز

حقق البطل البحريني ماجوميد شيخوف انتصارًا مستحقًا على الفرنسي شرفي عادل في النزال الذي جرى بين اللاعبين، إذ تألق البطل البحريني في النزال بتوجيه ضربات قوية وموجهه تمكن من خلالها تحقيق النقاط في الجولات الثلاث من النزال، ما أعطاه الأفضلية والفوز في النزال والتأهل للمرحلة الثانية من المسابقة.

زاجيد يجتاز الأميركي ديكسون

اجتاز اللاعب البحريني زاجيد منافسه الأميركي ديفون ديكسون وتأهل للمرحلة المقبلة من المنافسات، بعد أن أوقعت غرامة على اللاعب الأميركي حسمت النزال مبكرًا لمصلحة البطل البحريني.

مراد جوسينوف يتجاوز الكازخستاني فرحات

انتصر اللاعب البحريني مراد جوسينوف على منافسه الكازخستاني فرحات بمجموع النقاط في الجولات الثلاث وقرار إجماع الحكام، إذ استحق البطل البحريني الفوز في النزال بعد أدائه الهجومي القوي وتوجيهه للضربات القوية وكسب النقاط مستفيدًا من الأخطاء والارتباك الذي كان عليه منافسه؛ ليتأهل مراد للمرحلة المقبلة من المنافسات.

شامل علي يفوز

انتصر البطل البحريني شامل علي نتيجة النزال الذي جمعه مع الروسي زاجراهان إبراهيم بقرار الإجماع من حكام النزال، إذ حصد شامل على مجموع نقاط في الجولات الثلاث من النزال قادته إلى الفوز والتأهل للمرحلة المقبلة من المنافسات، وساهمت الضربات الهجومية القوية التي انتهجها شامل في النزال إلى ترجيح كفته على منافسه الروسي.

مراد إبراهيموف يكسب الايرلندي هاريس

كسب البطل البحريني مراد إبراهيموف نزاله أمام الايرلندي جير هاريس بمجموع النقاط في الجولات الثلاث التي تغلب فيها مراد على منافسه، فقد وجه مراد ضربات هجومي قوية مكنته من كسب النقاط في النزال والتأهل للمرحلة الثانية.

عباس يقهر الجنوب إفريقي ميري

قهر البطل البحريني محمد عباس منافسه الجنوب إفريقي فرانسيس ميري بعد نزال قوي امتدت إلى جولة رابعة حاسمة، إذ قدم اللاعبان أداء قويًا ألهبا من خلاله حماس المتابعين، واحتكم اللاعبان إلى جولة حاسمة بعد تساويهما في مجموع النقاط في الجولات الثلاث؛ لينجح عباس في حسم النزال لمصلحته ويصعد للمرحلة المقبلة من المنافسات.

انتصارات رائعة لعبدالمنعم وادريسوف وهاجوميد

نجح اللاعب البحرين عبدالمنعم ماجوميدوف من الفوز على الفرنسي بينتو لوتومبا ميكايل في النزال الذي جمع بينهما، بمجموع النقاط في الجولات الثلاث، وفاز كذلك ماغومد إدريسوف على البرتغالي الكسندر جيل، فيما فاز ماجوميد ماجوميدوف على البلغاري ديجن جالينوف.

تألق فتيات البحرين

تألقت فتيات البحرين في ثالث أيام منافسات أسبوع بريف الدولي لفنون القتال المختلطة، بعد أن تمكن بطلات البحرين من تحقيق انتصارات مستحقة ومهمة في بداية مشوارهن بالمنافسات، إذ تمكنت اللاعبة البحرينية بياتريز القنصل دينيز من الفوز على السويدية ميلي إريكسون، فيما فازت برينا سواريس كاردوزو على السويدية كيم امبرايس، وفازت البحرينية الين كريستينا لوبيز بينهيرو على الروسية داريا تيريشينكو، وخسرت اللاعبية عايزة راموس برتولسو من الأوكرانية داريا سامشيك، أما اللاعبة البحرينية برينا سواريس كاردوزو فقد استطاعت الفوز على منافستها السويدية كيم امبرايس، وأبدعت البطلة البحرينية سابرينا لورينتينا دي سوزا باجبار منافساتها السويدية صوفيا هيدكفيست على الخضوع والاستسلام والفوز في النزال.

مواجهات عديدة

وأقيمت منافسات اليوم الثاني وسط نزالات عديدة على الحلبات الأربع بصالة مدينة خليفة الرياضية، واتسمت النزالات بالقوة والإثارة.

الحضور الجماهيري يتضاعف

يتضاعف عدد الحضور الجماهيري يومًا بعد الآخر في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة التي تقام منافساتها على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، حيث شهدت الصالة حضورا جماهيريا كبيرا؛ انطلاقًا من حفل الافتتاح الذي حضر فيه عدد كبير من الجماهير وصولا إلى مسابقات البطولة ونزالاتها.

نتائج المواجهات الأخرى

وضمن أبرز النتائج، فاز السويدي دانيل على الأسترالي باتريك، وفاز الكازاخستاني داستان على الاوكراني فلاديلاف، وفاز السويدي ألكسندر على الألماني أدوارد، وفاز السويدي دانيال على الإيطالي سيموني، والروسي أحمد جازيموف على الصيني يونفيغ، وتفوق الفرنسي كرستوفي على البلغاري زدرافكو، والبلغاري أوردان فاز على الإيطالي إيمانويل، وفاز الروسي روستان على الكازاخستاني أديان، وفازت الماليزية كولين على السويدية نينا، وفازت الأوكرانية انستاسيا على الكازاخستانية نورزمال، وفازت الاسترالية أوليفيا على الكازاخستانية شاينر، وفازت الروسية كارينا على الاستوانية كازانيجا.

منافسات اليوم الثالث

وتنطلق اليوم الأربعاء منافسات اليوم الثالث من البطولة، ومن المتوقع أن تشهد منافسة قوية بين المشاركين.