+A
A-

سلمان الصباح رئيسًا لاتحاد الرماية الآسيوي

زكّت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرماية الشيخ سلمان صباح السالم الصباح رئيسًا للاتحاد الآسيوي للرماية خلال السنوات الأربع المقبلة خلفًا للشيخ علي بن عبدالله آل خليفة.

جاء ذلك، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي الذي عقد بمجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد بدولة الكويت الشقيقة مؤخرًا بحضور رؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وشهد الاجتماع انتخاب رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي بمنصب الأمين العام للاتحاد الآسيوي فضلا عن فوز 5 مرشحين بمنصب نائب رئيس الاتحاد وهم كوشينج هسينج من الصين تايبيه وفارس السعدي من السعودية ومتسميرو كاشاميرو من اليابان وعلي الكواري من قطر وجافيد لودهي من باكستان.

كما تم انتخاب 8 أعضاء لشغل عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد وهم عبدالله سالم من الإمارات وبوشبا داس من نيبال ومرشحة الصين يوهاي جون ومحمد ثوهير من المالديف واوليج بلشوف من كازاخستان وفورتين دارتا من اندونيسيا وسلامات ارجشوف من قيرغزستان وبطرس جلخ من لبنان.

ومنحت الجمعية العمومية كوريا الجنوبية لاستضافة البطولة الآسيوية الشاملة لأسلحة الخرطوش وضغط الهواء عام 2023 المؤهلة لأولمبياد 2024 بعد منافسة شرسة مع الصين.