+A
A-

توزيع أراضي المسالخ بالشمالية

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.

رفع مجلس بلدي الشمالية توصية لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بتوفير أراض لأصحاب الطلبات ببناء المسالخ بشرط التزامهم بالاشتراطات والمعايير الصحية والقانونية المعتمدة من قبل إدارة الثروة الحيوانية.


 من جانبه، شدّد العضو محمد الظاعن على ضرورة فتح المجال للمواطنين بتخصيص أراض للمسالخ وتوزيعها في المحافظة الشمالية لأصحاب المزارع تربية وبيع المواشي خاصة في منطقة الهملة والتي تضم أكثر من 100 مزرعة.


وجاء طلب تخصيص أرض لبناء مسلخ في حظائر الهملة بطلب أحد المواطنين بتخصيص المسلخ حسب المواصفات والمعايير المتبعة لدى الجهات المختصة بهدف الاهتمام بالصحة العامة وخاصة المواطن ووقاية المواطنين وحمايتهم من تناول المواد الغير الصالحة والتي تسبب الضرر على صحته، فضلاً عن إبراز أهمية المسألة المرخصة وسلبيات الذبح في المسالخ غير النظامية وتأثيرها على البيئة والصحة العامة ولضمان توفير اللحوم السليمة والصالحة والخالية من الأمراض.