+A
A-

تحركات لاستضافة بطولة العالم العسكرية لكرة اليد

بعد توظيف معظم لاعبي المنتخب الأول لكرة اليد في الاتحاد الرياضي العسكري يعتزم الاتحاد استضافة بطولة العالم العسكرية لكرة اليد في العام المقبل 2020.

وأكد مصدر رسمي للبلاد سبورت أن الاتحاد العسكري بصدد رفع ملف متكامل الى المجلس الرياضي العالمي العسكري (السيزم) لاستضافة مملكة البحرين للبطولة العالمية في العام المقبل.

ويأتي هذا التوجه في ظل ارتفاع حظوظ المنتخب المنافسة على اللقب بسبب وجود مجموعة من لاعبي الاتحاد الرياضي العسكري المتميزين والذين يمثلون في الوقت ذاته المنتخب الوطني الأول ولديهم سجل ناصع من الانجازات على الصعيد العربي والقاري بالإضافة إلى التأهل لمونديال كأس العالم 4 مرات. ولم يسبق لمملكة البحرين أن استضافت بطولة العالم العسكرية لكرة اليد وفي حال فازت بشرف التنظيم فإنها ستكون المرة الأولى في تاريخ اللعبة وربما الألعاب الجماعية ككل على صعيد الرياضة العسكرية. ومن المؤمل ان تدخل على خط الاستضافة عدد من الدول الأخرى المنضوية تحت مظلة المجلس الرياضي العسكري العالمي.

ويهدف الاتحاد من وراء الاستضافة الى تعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب العالمي عبر استغلال عاملي الأرض والجمهور بجانب تعزيز مكانة البحرين كوجهة مفضلة لاستضافة كبرى البطولات العالمية. يذكر ان الاتحاد الرياضي العسكري قام بتوظيف عدد من لاعبي المنتخب الأول لكرة اليد تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وذلك في إطار حرص سموه على تحقيق الاستقرار المعيشي والنفسي للاعبين وتوفير أفضل الظروف أمامهم لتمثيل المنتخب الوطني.