+A
A-

اليوم افتتاح البطولة العربية بالأردن

تفتتح اليوم منافسات البطولة العربية الخامسة عشرة لمنتخبات الناشئين والتي تحتضنها المملكة الأردنية الهاشمية لغاية 14 سبتمبر الجاري بتنظيم من الاتحاد العربي والأردني للكرة الطائرة.

وتنطلق المواجهات التي ستقام على صالة الأميرة سمية بلقاء الجزائر وفلسطين (المجموعة الأولى) ثم لقاء الإمارات والكويت (المجموعة ج)، وأخيرًا مواجهة لبنان والأردن (المجموعة ب).

ويستهل منتخبنا الوطني مشواره في البطولة غدًا السبت بملاقاة فلسطين ضمن منافسات المجموعة (أ) الساعة الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي للأردن والبحرين كذلك (لا يوجد فارق في التوقيت).

ويسعى المنتخب للدفاع عن اللقب العربي الذي أحرزه آخر مرة في النسخة الخامسة عشرة التي أقيمت كذلك في الأردن عام 2017.

وبحسب نظام البطولة فقد تم تقسيم المنتخبات الـ 12 إلى أربع مجموعات وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية وستلعب باقي الأدوار (دور الثمانية ونصف النهائي) بنظام إخراج المغلوب.

وتضم لجنة الاحتكام في البطولة كلا من بشير علون من الأردن رئيسًا وعيسى العلاونة من الأردن مقررًا وعادل عبدالكريم البناء ممثلاً عن الأمانة العامة للاتحاد العربي، بالإضافة إلى باقي الأعضاء يوسف أحمد كانو من قطر، عياد المصراتي من ليبيا، جعفر نصيب من البحرين، إبراهيم النعمة من قطر، عبالمجيد جراد من تونس، سامي القبيلات من الأردن، سعيد العزري من عمان.

ويشارك في إدارة منافسات البطولة عشرة حكام وهم عمر عاشور (الأردن)، حمزة حاكم (العراق)، جوزيف خرما (لبنان)، أحمد عبدالعال (البحرين)، إبراهيم علي ملا (الكويت)، سامي محمد أمين (السعودية)، عبدالله مسعود (الإمارات)، أحمد العجمي (عمان)، أيمن الذهبي (مصر)، عبدالحكيم بلحداد (الجزائر).