+A
A-

“بحرين هوليديز” تطرح “سافر وتعلم” بالتقسيط

أكد عضو مجلس إدارة شركة “بحرين هوليذيز” حسين الديري، إن الشركة تضع على عاتقها مسؤولية اجتماعية تجاه أبناء المملكة من الطلبة وتسعى لتحقيق طموحاتهم الدراسية من خلال إطلاقها لبرنامج سافر وتعلم واستمتع بالتقسيط.

وبيّن الديري أن “بحرين هوليديز” تشترك مع أحد البنوك وبيوت التمويل لتسهيل وتقسيط كلفة الرحلات التعليمية لافتا إلى أنها خدمة تتميز بها الشركة وتعطي فرصة ذهبية ومريحة لمن يرغب بالالتحاق بالرحلات التعليمية من الطلبة بطريقة ميسرة.

وأشار إلى أن العديد من الأسر تطمح لتعليم أبنائها خارج المملكة في مخيمات صيفية ومعاهد وجامعات لاكتساب اللغة لكن يشكل كلفة البرنامج الدراسي عائق أمام الأسرة، وبطرح برنامج سافر وتعلم واستمتع بالتقسيط يكون هناك خيار ملائم ومشجع لتلك الأسر لتسجيل أبنائها.

ويستعد أكثر من 100 طالب للالتحاق ببرامج الرحلات التعليمية التي تطرحها شركة بحرين هوليديز بين معاهد وجامعات عريقة في بريطانيا وماليزيا خلال موسم الصيف .

من ناحيته قال مسؤول الرحلات التعليمية بشركة”بحرين هولديز” حسين الكاظم إن الشركة تحرص على طرح برامج تدريبية وتعليمية للغة الانجليزية ممزوجة بالسياحة والترفيه في كل موسم صيفي برفقة قيادات ومدربين وأكاديميين معتمدين للدراسة في أرقى المعاهد والجامعات وهو ما يجعل هذا المنتج السياحي (السياحة التعليمية) مميز لـ “بحرين هوليديز” .

الرحلات أقوى الوسائل تأثيرًا في الطلاب

من ناحيته، قال قائد الرحلات التعليمية للشركة، جابر السيد يوسف “تعد الرحلات التعليمية من أقوى الوسائل تأثيرًا في حياة الطلاب، فهي تنقلهم من جو الأسلوب الرمزي المجرد إلى مشاهدة الحقائق على طبيعتها، فتقوي فيهم عملية الإدراك، وتبث عناصرها فيهم بشكل يعجز عنه الكلام والشرح“.

إلى ذلك قالت المدربة والكوتش، إسراء حميد وهي الاختصاصية التربوية في الرحلات التعليمية “تعرف هذه الرحلات المميزة بأنها نشاط علمي تعلمي هادف ومخطط ومنظم يتم خارج البيئة التعليمية وعلى أرض الواقع بقصد تحقيق خبرات تعليمية علمية محددة وفق غايات تربوية معينة إذ إن البيئة المتمثلة بالواقع الطبيعي تحتوي الكثير من المصادر الحية وغير الحية التي يمكن اعتبارها أساسًا لاكتساب الخبرات التي لا يمكن الحصول عليها بأي وسيلة أخرى”.

من جانبه، تحدث حسين الموسوي عن شروط نجاح الرحلة التعليمية بقوله “حتى تكون الرحلة التعليمية ناجحة يجب أن تتوافر بعض الشروط المهمة وهي التأكد أن هناك داعيًا للرحلة وأن تكون وسيلة لتحقيق أهداف محددة يصعب تحقيقها عند وجود وسيلة أخرى إلى جانب وضوح الهدف التعليمي منها وأن تكون مرتبطة بأهداف ومحتوى المادة الدراسية وأن يتم الإعداد والتخطيط لها على أساس علمي”.