+A
A-

منتخبنا يتصدر ب 7 نقاط رغم الخسارة

مني منتخبنا الوطني للكرة الطائرة تحت 21 عاما بأول خسارة في تصفيات منطقة غرب آسيا تحت 23 عامًا التي تحتضنها مملكة البحرين حتى 4 يوليو الجاري بعدما خسر من المنتخب السعودي بنتيجة 3/2 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الاثنين على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية في إطار الجولة الثالثة.

وفاز المنتخب السعودي بالشوط الأول 25/20، وعاد منتخبنا ليفوز بالثاني 25/18، وظفر السعودي بالثالث 25/23، وكسب الأحمر الرابع 25/19، قبل أن يفوز السعودي بالخامس 15/13، وأدار اللقاء طاقم الحكام الدولي المكون من الكويتي أحمد العنيزان والثاني القطري خالد المعضاضي.

ورغم خسارة منتخبنا فإنه ما زال يتصدر الترتيب بـ 7 نقاط يليه قطر 6 نقاط، ثم العراق 6 نقاط، والسعودية 4 نقاط والكويت 4 نقاط وفلسطين بدون رصيد من النقاط.

المنتخب السعودي استطاع أن يفرض سيطرته في الشوط الأول بالإرسالات المؤثرة والفاعلية الهجومية لضاربي الأطراف عايد الدوسري ويوسف الداوود، وسط غياب تام لحوائط صد الأحمر مع كثرة الأخطاء الهجومية وتضييع الارسالات، حيث بدأ التفوق للأخضر 10-7 ثم 14-11، ورغم تعادلنا 14/14 بإرسالات العبار المؤثرة ألا أن المنتخب وقع في سلسلة من الأخطاء التي كان آخرها الارسال الضائع لحسين ثامر ليفوز السعودي 25/20.

وفي الشوط الثاني بدأ منتخبنا بصورة غير جيدة واستمر المدرب على نفس التشكيلة قبل أن يدخل لاعبونا في أجواء المواجهة بتخليص الكرات الهجومية في الأطراف وتسريع اللعب حيث يوجد الشاخوري مع تحسن أداء حوائط الصد ليتقدم منتخبنا 18-15 ويواصل إحكام قبضته ليفوز بالشوط 25/18.

وتراجع أداء منتخبنا في الشوط الثالث ولم يظهر بمستواه المعهود على المستوى الهجومي وحائط الصد وارتكب لاعبونا جملة من الأخطاء في الاستقبال ولم يتمكن منتخبنا من مقارعة السعودي رغم التعادلات المستمرة ليخسر الشوط 23/25.

وتدارك منتخبنا النتيجة في الشوط الرابع وتحسن الأداء بصحوة حسن الحداد ولعب الفريق بروح قتالية عالية وضغط على منافسه بالإرسال والهجوم والحوائط المنظمة ليكسب الشوط 25/19.

وفي الشوط الحاسم عرف المنتخب السعودي من اين تؤكل الكتف واستثمر سوء منتخبنا في الاستقبال مع كثرة الأخطاء الهجومية وغياب التركيز ليفوز بالشوط الخامس 15/13.

خليفة: خسرنا بضغط الإرسالات ونحتاج لفاعلية مركز2

أرجع مدرب منتخبنا الوطني يوسف خليفة أسباب الخسارة إلى ضغط الفريق المنافس على فريقنا بالإرسالات القوية والتي اربكت حسابات الأحمر بالإضافة إلى غياب التركيز لدى حوائط الصد، مشيرا إلى أن الفريق كان بإمكانه أن يصنع لنفسه الفارق عبر حوائط الصد ولكن بسبب الضغط النفسي خسر الفريق.

واعترف الكابتن خليفة بتراجع أداء ضاربي مركز 2 حسن الحداد وحسين خليل ثامر مؤكدا على أهمية استعادة تركيزهما ومستوياتهما من جديد وبالأخص حسن الحداد المعروف بأدائه القوي.

وأوضح خليفة أن المنتخب كسب نقطة، وهو أمر إيجابي حيث أن على المنتخب أن يدخل كل مباراة من أجل الفوز أو انتزاع أي نقطة على اقل تقدير لخطف بطاقة التأهل، مؤكدا على أهمية عدم التهاون أمام العراق وقطر بما يتمتع به الفريقان من مستويات قوية، مشيرا إلى أن المنتخب لازالت حظوظه جيدة وهو يتصدر الترتيب العام.

اليوم راحة وحفل عشاء للوفود

خصصت اللجنة المنظمة اليوم الثلاثاء راحة لجميع الوفود المشاركة على أن تنطلق الجولة الرابعة من التصفيات غدا الأربعاء.

وسيقام حفل عشاء مساء اليوم على شرف الوفود بحضور الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمطعم food at home بشارع البديع، حيث قامت اللجنة المنظمة بتوزيع دعوات رسمية على كافة الوفود المشاركة.

العراق يلقن قطر أول خسارة

تلقى المنتخب القطري أول خسارة في التصفيات بعدما هزم من نظيره العراقي بنتيجة قاسية قوامها ثلاثة أشواط مقابل لا شيء في الجولة الثالثة، ليرفع اسود الرافدين رصيدهم إلى 6 نقاط من فوزين بعد خسارته من السعودية في الجولة الأولى 3/2 ليكسب نقطة واحدة، وفوزه على الكويت 3/2 ليكسب نقطتين، قبل أن يجتاز العنابي ويخطف النقاط الثلاث كاملة لينعش آماله في حصد احدى بطاقات التأهل للنهائيات الآسيوية.

أما المنتخب القطري فقد توقف رصيده عند 6 نقاط من فوزين وخسارة.

وانتهت أشواط المباراة 25/18، 25/20، 25/23 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول الفلسطيني إسماعيل النجار والثاني السعودي سعد اليحيوي.

الكويت تنعش آمالها بالانتصار على فلسطين خطف المنتخب الكويتي الانتصار الأول في التصفيات بعدما هزم فلسطين بثلاثة أشواط مقابل شوط انتهت كالتالي : 26/24، 25/23، 23/25، 25/14، ليرفع الأزرق رصيده إلى 4 نقاط من فوز وخسارة من البحرين 3/0 وخسارة من العراق 3/2 ليخطف نقطة، بينما تلقى فلسطين الخسارة الثالثة على التوالي وهو بالتالي يودع المنافسة على نيل إحدى بطاقات التأهل الثلاث مع تبقي مواجهتين له فقط.

أدار المباراة طاقم الحكام الدولي المكون من العراقي الأول جاسم الصافي والبحريني الثاني منير مكي.