+A
A-

مسرحيات “العيد”.. مواضيع مستمدة من الواقع اليومي

شهدت عطلة عيد الفطر المبارك عرض 7 مسرحيات محلية على مختلف المسارح والأندية والجمعيات غلب عليها الطابع الكوميدي والاجتماعي، واللافت في الأمر هو الإقبال الجماهيري الكبير الذي شهدته جميع العروض دون استثناء، حيث امتلأت الصالات بالجمهور من داخل البحرين وخارجها وعلى مدى ثلاثة أيام متواصلة، وهذا يؤكد انتعاش الساحة المسرحية في موسم الأعياد.

الفنان عبدالله سويد بطل مسرحية “جنون سبع نجوم” التي عرضت بنادي مدينة عيسى قال في تصريح لـ”البلاد” بعد العرض.. نحمد الله على نجاح مسرحيتنا والإقبال الجماهيري الذي عكس ما يتمتّع به المتلقي البحريني من وعي وحب للمسرح والفرجة، والأجمل هو نجاح جميع المسرحيات التي تم عرضها لبقية الفنانين والزملاء. وأضاف سويد..كان عرضنا ممتعًا واستطعتنا من خلاله “ توصيل رسالة” هادفة إلى الجميع وهذا هو المسرح الحقيقي، لأن الوقوف على الخشبة مسئولية كبيرة.

أما الفنان عباس السماك منتج مسرحية “أبو صفرية” فأكد نجاح فريق عمله وشكر الجمهور الذي تواجد في الصالة وتفاعله مع مختلف اللوحات الكوميدية التي قدمها فريق العمل، منوّهًا بالطاقات المسرحية الشابة التي خرجت بمستوى عال من الإبداع والتميز.

وبدوره، أوضح مخرج مسرحية “جنون سبع نجوم” الفنان اسحق عبدالله أن العمل الجاد والجهد الكبير الذي بذلناه طوال أيام البروفات في شهر رمضان المبارك، تكلل بالنجاح وحصدنا حب الجمهور، فمنذ اليوم الأول من العرض “والصالة مليانة”.

يجدر بالذكر أن المسرحيات التي عرضت خلال أيام العيد هي “زهايمر” لمسرح البيادر من تأليف الفنان يعقوب يوسف وإخراج عبدالله الدرزي، وتمثيل نخبة من الفنانين منهم غادة الفيحاني ومحمد صقر وعبدالله الدرزي وعبدالرحمن صابر وأحمد السادة وتركي الذوادي وفاطمة عبدالعزيز. ومسرحية “أبو صفرية” من تأليف جمال الصقر، إخراج عباس السماك، تمثيل مجموعة من الفنانين وهم عبدالله القطان، فضيلة الشعلان، صلاح خليل، محمد الرضيع، جعفر جاسم، ياسر القرمزي، حسن الجفيري. ومسرحية “ السحر الأسود” من تأليف الكاتب القدير حمد الشهابي وإخراج على الثامر ومن تمثيل حسن ووفاء مكي وعقيل الماجد ونورة الصايغ.

مسرحية “جنون سبع نجوم” من تأليف جمال الصقر وإخراج إسحاق عبدا لله وتمثيل، مصطفى رشيد، وعبدالله سويد، شيخة زويد، محمد شاهين، محمد بوسعد، نسرين شريف. والمسرحية الخامسة هي “خال الكلفس” من فكرة وإخراج الفنان سامي رشدان وتأليف محمود العلوي وتمثيل حسن محمد وإبراهيم عيسى والقديرة سلوى بخيت، وسامي رشدان، وأخيرًا مسرحية “رايحين ملح” من تأليف هشام يوسف وتمثيل النجم الكويتي حسين المنصور شيماء سبت، عبدالله بهمن، علي خاتم، سارة، جعفر الساري، علي العويناتي، منصور الجداوي، وحسين الجمري وآخرين.