+A
A-

“زهايمر”... جديد “البيادر” في العيد

يبدأ مسرح البيادر استعداداته للعيد من خلال التحضير للمسرحية الكوميديا “زهايمر”، المسرحية من تأليف يعقوب يوسف وإخراج عبدالله الدرزي، وتمثيل نخبة من الفنانين منهم غادة الفيحاني ومحمد صقر وعبدالله الدرزي وعبدالرحمن صابر وأحمد السادة وتركي الذوادي وفاطمة عبدالعزيز ومحمد حسن والعديد من الوجوه الشابة على خشبة مسرح مركز المحرق الشبابي النموذجي من أول أيام العيد.

تدور أحداث المسرحية حول قضية البر بالوالدين، بصورة عامة تعتبر المسرحية اجتماعية وكوميديا هادفة تتطرق للعديد من قضايا المجتمع بطريقة كوميدية جميلة، وتحمل في مضمونها رسالة نبيلة وهي البر بالوالدين. “البلاد” زارت بروفات المسرحية وأدارت حوارًا مع الفنانين.

* مخرج العمل عبدالله الدرزي: “عمل (زهايمر) هو بمثابة التحدي لنا على إخراج العمل بصورة ومستوى عال، والتحدي الآخر هو تقديم عمل بأسلوب جديد ومغاير عن ما يقدم في الساحة، إذ لن نبتعد عن بساطة الطرح في القضايا إلى تمس المواطن، كون الجمهور يريد من الممثل أن يعرض ما يعاني منه من هموم وقضايا اجتماعية ولكن سنبتعد عن المألوف بأسلوب مختلف وغير مسبوق، في العمل نحاول إيصال رسالة تتعلق بقضية عقوق الوالدين من خلال مرض الزهايمر الذي من الممكن أن يكون نعمة أو نقمة، ودوري في العمل سيكون مفاجئة للجمهور.

* الفنانة غادة الفيحاني: “بصورة عامة العمل يعرض أكثر من قضية موجوده ويعاني منها المجتمع، وأهمها بالنسبة لي قضية بر الوالدين، في الآونة الأخيرة السوشل ميديا ساعد على نشر العديد من قضايا عقوق الوالدين وأثبت ازدياد أعدادها بشكل غريب ومخيف، ومن جانبنا كممثلين يجب أن نتطرق لمثل هذه القضايا التي تأثر سلبًا على المجتمع، أؤدّي في المسرحية شخصية امرأة كبيرة في السن مصابة بالزهايمر، والجديد في هذا العمل هو عودتي للتمثيل بعد انقطاع دام خمس سنوات وتعتبر هذه المشاركة الأولى لي مع مسرح البيادر.

* الفنان محمد صقر: “مسرح البيادر وبعد انقطاع لمدة سنتين يأتي هذا العام بتحدٍّ جديد بوجود العديد من الأسماء الجديدة والشابة من خلال مسرحية (زهايمر)، فكرة العمل جديدة بعض الشي على الجمهور، إذ نسلّط الضوء على قضية عقوق الوالدين بطابع كوميدي جميل، وسنتطرق إلى بعض مشاكل وقضايا المجتمع، أمثل في المسرحية شخصية (أبو جاسم) رجل كبير في السن مصاب بالزهايمر، يعيش في منزله وحيدًا مع زوجته بعد انقطاع أبنائهم عن زيارتهم، نعد الجمهور من خلال (البلاد) على تقديم عمل جميل ومميز ينال استحسانهم.

* الفنان عبدالرحمن صابر: “عمل (زهايمر) من الأعمال المفضلة لي وهو عمل كوميدي واقعي وخفيف، يعرض إحدى المشاكل التي يعاني منها المجتمع ويقدم رسالة إنسانية مهمه نتمنى أن يؤخذ بها، أؤدي في المسرحية شخصية (السارق) ولكن هذا السارق مختلف بسبب كونه لم يسرق شيئًا، أتمنى من الجمهور الحضور لمعرفة ما تخفيه هذه الشخصية.

* الفنان تركي الذوادي: “العمل كوميدي وقائم على نجوم وطاقات شبابية رائعة، نعرض فيه قضية مهمة وهي قضية عقوق الوالدين، نحمل من خلال العمل رسالة ستلامس قلوب الجمهور بطريقة بسيطة وجميلة، أمثل في المسرحية شخصيتين، الأولى رجل كبير في السن مصاب بالزهايمر والشخصية الثانية شخصية مدير، أتمنى من الجمهور الكريم تشريفنا بالحضور في أول أيام عيد الفطر.