+A
A-

المنصالي.. الجندي المجهول بطائرة الأهلي

تجربة ناجحة

أكد المدرب المنصالي أن تجربته الممتدة إلى 6 مواسم متتالية مع الأهلي كانت ناجحة بكل المقاييس، فمنذ مجيئه إلى القلعة الصفراء لم يمض موسم إلا ونجح فيه الفريق في تحقيق لقب أو لقبين، وفي أول موسم له مع النادي تمكن من تحقيق بطولتي الدوري والكأس.

وأضاف “تجربتي في البحرين ومع الأهلي تحديداً هي الأولى لي خارج تونس طوال مسيرتي التدريبية، فقد عملت قبل ذلك مع الجهاز الفني لفريق الترجي التونسي وكان النادي هو بوابتي لخوض تلك التجربة الجديدة ومنحي الفرصة لإثبات قدراتي وإمكاناتي وقد نجحت ولله الحمد في أن اساهم مع الأهلي في تحقيق سلسلة من النجاحات التي افتخر بها وهي نتاج عمل جماعي من اللاعبين والجهاز الفني والإداري..”.

وأشاد المنصالي بدعم مجلس إدارة النادي وجهاز اللعبة مشيرا إلى أنه لقي معاملة جيدة من الجميع ووصف تجربته بالأنجح في مسيرته التدريبية.

التحليل الفني والإعداد البدني

وذكر المنصالي أن دوره ينحصر في الإعداد البدني للاعبين وهو تخصصه الأساسي بالإضافة إلى التحليل الفني لأداء الفريق، موضحا أن الإعداد البدني له دور كبير في تهيئة اللاعبين عبر رفع معدل اللياقة البدنية لديهم والقدرة على التحمل والذي يكون له دور ايجابي في رفع المستوى الفني وتحسين المخرجات على صعيد المستوى والنتائج، أما التحليل الفني فإنه يدخل في صلب عمله كذلك من خلال رصد نواحي الضعف والقوة والأخطاء لدى الفريق والتحضير للمواجهات القادمة ورصد نقاط القوة والضعف لدى الفريق المنافس كذلك.

كل مدرب له فلسفته

وعمل المنصالي مع العديد من المدربين من بينهم مواطنه خالد بلعيد والمدربان الوطنيان رضا علي ومحمد المرباطي إلى جانب المدرب التونسي منير بن قارة، مشيرا إلى أنه تعلم من جميع المدربين ولم يجد فرقا كبيرا فلكل مدرب مدرسته وفلسفته الخاصة في العمل ولا يوجد شخص أفضل من الآخر وإنما لكل منهم أسلوبه الخاص وكنت منسجما مع جميع المدربين الذين تعاقبوا على الفريق.

ولدى سؤاله عن رأيه عن عدم الاستقرار على مدرب واحد، أجاب “ في الموسم الجاري تم الاستقرار بتجديد التعاقد مع المدرب رضا علي، وبطبيعة الحال فإن ذلك عائد إلى رؤية مجلس إدارة النادي والجهاز الإداري بجميع المواسم الفائتة.. ومع ذلك فإن الفريق واصل مسيرة تحقيق الإنجازات والبطولات”.

الأهلي أقوى الموسم المقبل

وأكد المنصالي أن الأهلي في الموسم المقبل سيكون أقوى من الموسم المنصرم، حيث إن عودة ناصر عنان ستشكل اضافة فنية كبيرة بعدما غاب الموسم الماضي؛ لاحترافه في النصر الإماراتي، كما أن انتداب كل من صانع الألعاب عماد سلمان ولاعب الارتكاز حسين الجشي سيكون له اثر إيجابي كبير في تعزيز قوة الفريق، كما أن الاستقرار الفني وتجديد معظم عقود اللاعبين له دور كبير في قدرة الفريق على المنافسة وبقوة على الألقاب المحلية والخارجية.

وأضاف “هناك نقطة إضافية جديرة بالاهتمام من شأنها أن تعطي الفريق قوة، فغياب ناصر عنان والمحترف الدومنيكي الفيس في الموسم الماضي وقدرة الفريق على تحقيق لقب بطولة كأس ولي العهد اعطت الفريق شحنة معنوية كبيرة، وعززت ثقتهم بأنفسهم وهو أمر إيجابي، وبعد عودة ناصر عنان فإن الفريق سيكون أقوى”.

وأشار المنصالي إلى أن الفريق لن يكون بحاجة إلى أي صفقات محلية جديدة فالموجودين هم الأفضل على الساحة كلا من مركزه، كما أن القاعدة الأهلاوية بخير وهناك لاعبون سيحصلون على الفرصة من بينهم لاعبا منتخب الشباب سيد محمد العبار وأحمد عبدالحسين وصانع الألعاب عمران عنان، وأن الفريق سيكون بحاجة فقط إلى لاعب محترف.

المنافسة معروفة

وأشار المنصالي إلى أن خريطة المنافسة على الألقاب المحلية ربما لن تشهد أي تغييرات كبيرة فالأهلي وداركليب والمحرق والنجمة هم المنافسون الأبرز على البطولات، موضحا أن الصورة غير واضحة بخصوص جميع الأندية خصوصا أنها لم تقدم على ابرام تعاقداتها حتى الآن وبالتالي من الصعوبة التوقع بشأن الفريق المنافس الأبرز.

عروض كثيرة

وكشف المنصالي عن تلقيه العديد من العروض من أندية أخرى دون أن يكشف ما إذا كانت محلية أو خارجية، ولكن الظروف المهيأة له في الأهلي جعلته لا يفكر في مغادرة القلعة الصفراء خصوصا أن الأهلي ناد منافس وفي كل موسم موجود فوق منصات التتويج وهو يلقى معاملة طيبة من إدارة النادي واللاعبين وبالتالي لا يوجد سبب يجعله يغادر أسواره.

الطائرة البحرينية متطورة

وأضاف أن الكرة الطائرة البحرينية تعتبر في المقدمة على المستوى العربي وهي لا تختلف اختلافا كليا عن الكرة الطائرة التونسية، مستشهدا على ذلك بالحضور القوي للأندية والمنتخبات البحرينية في البطولات العربية، بالإضافة إلى قيمة اللاعب البحريني وما يشكله من اهتمام من قبل الأندية الخليجية تحديدا في التعاقدات، واللعبة في تطور مستمر بفضل جهود الاتحاد والأندية.

شكرا للنادي الأهلي

وفي ختام حديثه، تقدم المنصالي بشكره وتقديره إلى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة خالد كانو، كما خص بالشكر أمين السر ورئيس جهاز لعبة الكرة الطائرة علاء الحلواجي على دعمه وما لقيه شخصيا من حسن المعاملة طوال السنوات الماضية، مشيدا بثقة النادي بقدراته ومتمنيا أن يكون على قدر الثقة والمسؤولية.