+A
A-

عيون المالكية على نقاط العهد اللبناني

يخوض ممثل المملكة فريق المالكية، عند 9 من مساء اليوم (الإثنين)، لقاءً مهمًّا أمام فريق العهد اللبناني، وذلك على استاد مدينة كميل شمعون الرياضية في العاصمة اللبنانية (بيروت)، ضمن الجولة السادسة (الأخيرة) من المجموعة الثالثة، بدور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي.
ويحتاج ممثل المملكة فريق المالكية الفوز بأي نتيجة لخطف صدارة المجموعة والتأهل إلى نصف نهائي منطقة غرب آسيا، فيما العهد المتصدر يدخل المباراة بفرصتي التعادل أو الفوز للتأهل وهما النتيجتان إن حدثت واحدة منهما فإن المالكية سيودع المسابقة رسميًّا.
 ويشير ترتيب المجموعة حاليًّا إلى صدارة الفريق اللبناني برصيد 11 نقطة، المالكية 8 نقاط، القادسية الكويتي 7 نقاط، وأخيرًا السويق العماني بنقطة واحدة.
ويقود المالكية المدرب الوطني أحمد صالح الدخيل، والذي يسعى رفقة فرسان الغربية إلى تعويض إخفاق الدوري حينما هبط المالكية الموسم الحالي 2018-2019 إلى دوري الدرجة الثانية.
ويقود العهد اللبناني المدرب باسم مرمر.
ويدير مباراة اليوم طاقم تحكيم من أوزبكستان، ومكون من حكم الساحة قاسيموف شيرزود، ويعاونه مواطناه عثمانوف اليشر وشايشوبوف سانجار، وسيكون الماليزي محمد نظمي حكما رابعًا. ويراقب المباراة رافيشنكار جيرمان من الهند، على أن يكون التايلاندي بيروميا شالاش مقيمًا للحكام.
وكانت مواجهة الذهاب بين الطرفين انتهت بالتعادل السلبي.
النجمة يختتم التحضيرات
من جهة أخرى، يختتم ممثل المملكة الثاني في البطولة فريق النجمة، اليوم، تحضيراته الإعدادية؛ لمواجهة فريق الاتحاد السوري، غدًا الثلاثاء على الاستاد الوطني، ضمن ختام منافسات المجموعة الثانية.
وتعتبر المباراة غير مؤثرة على مشوار النجمة في البطولة؛ كونه ودّع المسابقة رسميًّا ولا يملك الحظوظ للترشح إلى الدور التالي.
ويشير ترتيب المجموعة الثانية إلى صدارة فريق الجزيرة الأردني برصيد 13 نقطة، ثم الكويت الكويت وصيفًا برصيد 10 نقاط، النجمة 4 نقاط، وأخيرًا الفريق السوري بنقطة واحدة.