+A
A-

سلمان بن إبراهيم: مكتسبات تستدعي ترجمة أهدافها النوعية

مسابقة يومية لمتابعي انستغرام البطولة والجوائز نقدية

شقيقا المالكية “حمامة” و”علاوي” يقودان فريق الأحلام

دعيج ناصر يتولى المهمة التدريبية لفريق الأساطير بالبطولة

انتهاء فترة التسجيل والبدء بتوزيع البطاقات على الفرق

 

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن المكتسبات الكبيرة التي حققتها دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للألعاب الرياضية تستدعي تكاتف الجهود من أجل تعزيزها بما يسهم في تحقيق الأهداف النبيلة التي وجدت من أجلها هذه التظاهرة الرياضية المميزة.

وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن التطور المتنامي في الدورة يجسّد رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، كما يؤكد اهتمام سموه في ترسيخ مكانة الدورة وإسهاماتها في خدمة الحركة الرياضية المحلية من خلال إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الشباب البحريني لممارسة هوايته الرياضية المفضلة في هذه الدورة التي باتت تمثل عاملاً مهمًّا من عوامل اكتشاف المواهب الجديدة.

وأوضح الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن إضافة قاعدة الألعاب المدرجة في الدورة وعدم اقتصارها على لعبة كرة القدم أثبتت نجاحًا منقطع النظير ساهم في تعزيز مكتسبات الدورة في الفترة الماضية، مؤكدًا على اتساع قاعدة المشاركة في الدورة يصب بصورة إيجابية في خدمة مختلف الاتحادات والأندية الرياضية ويحفزها على أهمية متابعة مجريات الدورة لانتقاء العناصر المؤهلة والقادرة على الانضمام إلى الأندية والمنتخبات الوطنية.

وأثنى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على جهود اللجنة المنظمة للدورة على صعيد إنجاز مختلف الترتيبات الفنية والإدارية الرامية لإنجاح هذا الحدث الرياضي منوّهًا بالنجاحين التسويقي والإعلامي اللذين تشهدهما الدورة والذي ينعكس بصورة إيجابية على استقطاب أعداد كبيرة من الجماهير التي تضفي رونقًا خاصًّا على فعاليات الدورة وتعزز مكاسبها المهمة.

فعاليتان مصاحبتان لـ “ناصر 12” ومسابقة لجماهير الانستغرام

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة “ناصر 12” اجتماعها الثاني برئاسة الرئيس التنفيذي للجنة توفيق الصالحي وبحضور رئيس البطولة علي الماجد ورئيس اللجنة الإعلامية مازن أنور ورئيس لجنة التنظيم شكري القلاف وحزم الشيخ ممثلاً عن قناة البحرين الرياضية والمنسق العام للبطولة محمد طوق.

وفي بداية الاجتماع، أثنى توفيق الصالحي الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة على الجهود المبذولة من قبل الجميع من أجل ضمان انطلاقة مثالية للبطولة تسهم في نجاحها وصولاً إلى ختامها، وذلك من أجل المحافظة على السمعة المميزة التي اكتسبتها البطولة منذ ولادتها وحتى وصولها للنسخة الثانية عشرة بعد مرور اثني عشر عامًا.

وقد تم خلال الاجتماع الإطلاع والاطمئنان على استعدادات اللجان العاملة في البطولة وتحديداً الاستعدادات التنظيمية والإدارية والإعلامية، كما تم خلال الاجتماع إقرار إقامة نشاطين جانبيين على هامش بطولة ناصر 12 بالتعاون مع الاتحاد البحريني للسباحة، وذلك بإقامة بطولة مصغرة ليوم واحد في فترة الراحة بالبطولة، بالإضافة إلى إقامة بطولة للأكاديميات بالتعاون مع الاتحاد البحريني لكرة القدم.

ووافقت اللجنة المنظمة على مقترح اللجنة الإعلامية بإطلاق مسابقة خاصة للجماهير، وذلك عبر الحساب الرسمي للبطولة على تطبيق الانستغرام، مكونة من 16 سؤالاً بحسب عدد أيام المباريات في البطولة، بحيث يكون التفاعل في الأسئلة والإجابات عبر الحساب الرسمي واختيار فائز واحد بشكل يومي ليحصل على جائزة نقدية تُسلم في استاد مدينة خليفة.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على نقل جميع مباريات البطولة مباشرةً على قناة البحرين الرياضية، بالإضافة إلى إعداد رسالة يومية للبطولة تُعرض على فترتين في القناة.

الشقيقان “حمامة” و”علاوي” يعززان صفوف الأحلام

أوضح مدرب فريق الأحلام إبراهيم سويد أن الفريق بدأ سلسلة تحضيراته للدورة قبل حوالي 9 أيام، مشيرًا إلى استمرار التدريبات في إطار الوصول إلى الجاهزية المناسبة لخوض منافسات الدورة.

وأشار إبراهيم سويد إلى أن فريق الأحلام سيضم في تشكيلته خلال هذه النسخة من الدورة عددًا من اللاعبين المعروفين يتقدمهم النجم الدولي السابق ومساعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حاليًّا سيد حسن عيسى الشهير ب”حمامة”، بالإضافة إلى شقيقه لاعب المالكية سابقًا ولاعب الشباب حاليًّا سيد علي عيسى “علاوي”.

وبيّن سويد أن فريق الأحلام لم يخض أي مباريات ودية خلال فترة الإعداد، مشيرًا إلى اقتصار التحضير على التدريبات التي تبقت منها حصتان تدريبيتان قبل بدء منافسات الدورة.

ولفت مدرب فريق الأحلام إلى أن الفريق يشارك للمرة السابعة في منافسات الدورة، مشيرًا إلى أن المشاركات السابقة اكتفى الفريق بدور المجموعات، وأن الهدف هو بلا شك تقديم أفضل المستويات والتقدم إلى المراحل الأمامية، متمنيًّا التوفيق في مهمته على رأس الإدارة الفنية مع فريق الأحلام.

يشار إلى أن القرعة أوقعت فريق الأحلام في المجموعة الثانية إلى جانب فرق بتلكو جنرز يونايتد، الفخار وتايلوس.

تايلوس يطمح في تجاوز عقبة الدور الأول

أكد مدرب فريق تايلوس المدرب الوطني محمد المحرقي ان الفريق بدأ إعداد مرحلة الإعداد للمشاركة في بطولة ناصر 12، مضيفًا أن مرحلة الإعداد ستكون مكثفة على الشكل الذي تجهز الفريق لخوض المنافسات. وقال: “إن إعدادنا رغم بدايته المتأخرة إلا أننا كثفنا خلاله الجرعات التدريبية والمباريات التجريبية لتجهيز الفريق بالصورة، التي تخدم مشوار الفريق في مجموعته، حيث يتطلع الفريق لتجاوز عقبة الدور الأول والتأهل للدور الثاني. بشكل عام الفريق مكتمل الصفوف يمتلك عناصر جيدة أغلبها من الوجوه الشابة، ويمتلك 3 محترفين هم المدافع حسن البري، اللاعب عماد عبدالله واللاعب صالح عدنان، حيث سنعوّل على تلك العناصر لوضع التشكيلة المناسبة، التي سنخوض من خلالها مباريات المجموعة، وسنسعى لتحقيق هدفنا في منافسات الدور الأول”، موضحًا أن رغم صعوبة المجموعة إلا أن الحظوظ جميعها متساوية، ولديه الثقة بعناصر الفريق في تقديم أفضل ما لديها للخروج بالنتائج المطلوبة.

انتهاء فترة تسجيل قوائم لاعبي الفرق

انتهت أمس الثلاثاء 30 أبريل الماضي فترة تسجيل لاعبي الفرق في القوائم المعتمدة لمنافسات دورة “ناصر 12”، وكانت اللجنة الفنية برئاسة محمد حسين البوري اعتمدت خلال هذا العام التسجيل الإلكتروني لقيد أسماء اللاعبين والجهازين الفني والإداري لكل فريق، وذلك تماشيًا مع توجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تطبيق السياسة الخضراء.

وعمدت الفرق إلى التسجيل خلال الأيام الماضية بشكل إلكتروني وفق المتطلبات التي تنص عليها لائحة البطولة، خاصة مع اعتماد 25 لاعبًا لكل فريق، بالإضافة إلى 8 لأفراد الجهازين الفني والإداري.

ومن المؤمل أن تختتم اللجنة الفنية اليوم الأربعاء 1 مايو الجاري من عملية إصدار البطاقات الخاصة بجميع المشاركين في الدورة، تمهيدًا لبدء المنافسات 2 مايو الجاري.

 

المدرب الوطني دعيج ناصر يقود الأساطير

يقود فريق الأساطير المدرب الوطني دعيج ناصر، والذي سبق له العمل في الأجهزة الفنية لمنتخباتنا الكروية للفئات العمرية، علاوة على كونه لاعباً سابقًا من الجيل الذهبي للكرة البحرينية في 2004، فيما يرأس الجهاز الإداري مدير الفريق رائد مال الله.

وأكد مدير فريق الأساطير رائد مال الله أن الفريق يفخر بالمشاركة في دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية، مشيرًا إلى الاعتزاز بما يقدمه سموه من دعم للرياضة البحرينية.

وقال رائد مال الله إن الفريق دشّن تحضيراته للدورة وسط جدية وانضباط في الحصص التدريبية، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي من المشاركة هو إبراز المواهب البحرينية، خاصة التي لم تحصل على فرصتها الكافية في الأندية المحلية.

وأوضح مال الله أن فريق الأساطير سيقدم مجموعة من اللاعبين البارزين الذين يمكن للأندية الاستفادة من خدماتهم في الموسم الجديد، لافتًا إلى وجود عدة عناصر بارزة ستتألق إن شاء الله وتظهر بصورة مميزة.

بدوره، قال مدرب فريق الأساطير دعيج ناصر إن التحضيرات الإعدادية للفريق بدأت قبل حوالي 11 يومًا، مشيرًا إلى أن الأيام الخمسة الأولى من فترة الإعداد شملت حصصا تدريبية مختلفة، بالإضافة إلى خوض مباراة ودية لاختيار أفضل العناصر.

وذكر دعيج ناصر أن الفريق خاض مناورتين بين مجموعتين من اللاعبين، لكي يستقر الجهاز الفني على القائمة النهائية للفريق.

وأوضح ناصر أن الهدف الأساسي هو تسليط الضوء على بعض اللاعبين البارزين وإعادتهم للواجهة في الكرة المحلية عبر الأندية الوطنية، مشيرًا إلى أن الفريق سيضم في صفوفه 3 محترفين محليين وهم: الشقيقان محمد وطلال النعار، بالإضافة إلى طلال الشروقي.

وقال أيضًا: “الفريق يضم في صفوفه مزيجًا من الخبرة والشباب، إذ يتواجد في التشكيلة أيضًا يوسف زويد، عيسى زويد ويوسف بوقيس”.

ولفت إلى أن الدورة ستكون فرصة مناسبة للاعبين لإعادة اكتشاف قدراتهم وإبراز مواهبهم، بما ينعكس إيجابًا على الكرة المحلية، باعتبار دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية مكانًا خصبًا لاكتشاف المواهب الجديدة وضمها والاستفادة منها في المنتخبات والأندية الوطنية.

يشار إلى أن القرعة أوقعت فريق الأساطير في المجموعة الأولى إلى جانب فرق فيكتوريوس، صقور البحرين ودلمون.