+A
A-

مواجهات منتظرة في ربع كأس اليد

سيكون عشاق لعبة كرة اليد على موعد منتظر بلقاءات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد للعبة التي ستنطلق منافساتها يوميّ السبت والأحد المقبلين.

وسيلتقي في اليوم الأول البحرين مع “وصيف البطولة” باربار، ثم التضامن مع الأهلي، وفي اليوم التالي، الاتحاد سيباري الدير وبعدها أم الحصم يصطدم بـ “حامل اللقب” النجمة.

البحرين قلب الأمور رأسًا على عقب أمام الاتفاق وخرج منتصرًا، وسيسعى لتكرار الأمر أمام باربار وخصوصًا أنه ليس لديه ما يخسره رغم صعوبة المهمة، وهذا سيصطدم بقوة باربار “بطل الدوري” الطامح لجمع لقب الكأس مع الدوري في موسم استثنائي. والتضامن الذي اكتسح سماهيج، سيكون هو الآخر أمام مواجهة صعبة ولكنها ليست مستحيلة حينما يلتقي الأهلي الساعي لإثبات نفسه في هذا الموسم بعد خروجه من الدوري.

أما الاتحاد الذي أطاح الشباب فسيواجه بحارة الدير، ويأمل الأول أن يجتاز هذه المحطة وإنهاء موسمه بالشكل الذي يلبي آماله، في المقابل الدير يأمل استعادة بريقه في هذه المسابقة والوصول للمراحل النهائية.

وأخيرًا، أم الحصم الذي كسب مواجهة توبلي، سيمنّي النفس بتكرار الأمر مع “حامل اللقب” فريق النجمة الذي سيكون هو الآخر مطالب بعبور العقبات التي أمامه والحفاظ على لقبه لكي يحافظ على مكانته في هذا الموسم بعدما خرج من نهائي الدوري بالوصافة.

مباريات متوقع لها الإثارة والندية بغض النظر عن المستويات والفوارق الفنية التي تصب لصالح فرق على حساب أخرى، كون مباريات الكؤوس (إخراج المغلوب) لا تعترف بهذه الاعتبارات والمقاييس، وخصوصًا أنها حق مشروع لكافة الفرق في المنافسة والوصول للأدوار المتقدمة، ما يعني أن الفرق الكبيرة ستكون أمام عنفوان الفرق “الطموحة” وهذا ما يسبب لها الحرج والضغوط في مواجهتها.