+A
A-

“الأهلي من يطوله... بكل موسم بطولة”

توج الأهلي بطلا لبطولة كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة للمرة الخامسة في تاريخه والرابعة على التوالي بعدما فاز على المحرق بـ 3 أشواط مقابل شوط في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء على صالة الاتحاد تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وبحضور نجل سمو ولي العهد نائب راعي الحفل سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، ووزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، ورئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

وبهذا الفوز حافظ الأهلي على اللقب؛ ليرفض إنهاء الموسم من دون بطولة رغم افتقاده قائده ناصر عنان المحترف في صفوف النصر الإماراتي هذا الموسم؛ ليمثل النسور المملكة في بطولة الأندية العربية العام المقبل، أما المحرق فإنه كتب نهاية حزينة لمشواره الرائع هذا الموسم بعد تصدره الدور التمهيدي وتأهله لنهائي الدوري والكأس وهو ذات السيناريو الذي تعرض له بعد خسارته الموسم الماضي في النهائيين. وانتهت أشواط المباراة 26/24، 25/15، 25/14، 25/19.

وبعد نهاية المباراة قام سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة بتتويج الأهلي بكأس البطولة والميداليات الذهبية وجائزة مالية، وتتويج المحرق بالمركز الثاني والميداليات الفضية وجائزة نقدية.

كما تم تخصيص جوائز للاعبين أصحاب الألقاب الفردية وهم علي مرهون (الأهلي) أفضل لاعب بمركز 4، محمد يعقوب (داركليب) أفضل لاعب بمركز 4، حسن الحداد (المحرق) أفضل لاعب بمركز 2، محمد عنان (الأهلي) أفضل لاعب بمركز 2، حسن ضاحي (النجمة) أفضل لاعب بمركز 3، حسن الشاخوري (المحرق) أفضل لاعب بمركز 3، أيمن هرونة (الأهلي) أفضل لاعب حر، علي حبيب (الأهلي) أفضل صانع ألعاب.

وبالعودة إلى المباراة فإن الشوط الأول تميز بتقارب المستوى، إذ بدأ المحرق بالتقدم 4-1 بتوجيه الإرسالات نحو الكولومبي بيزا المهزوز في الاستقبال، لكن إرسال الكولومبي هو من أهدى الأهلي التعادل 8-8 ثم التقدم 10-8. وبرز الأهلي بالفاعلية الهجومية من جميع المراكز وكان عنان الخيار الأول لصانع الألعاب علي حبيب، كما أن المحرق انتهج أسلوب التنويع الهجومي مع استغلال منتصف الشبكة حيث يوجد راشد أحمد والشاخوري.

ودخل الفريقان في سلسلة من التعادلات لغاية النتيجة 19-19 قبل أن يخطف الأهلي زمام التقدم مستفيدا من أخطاء المحرق الفردية مثل لمس الشبك، كما تصدى مرهون لكرة الحداد؛ ليتقدم النسور 21-19 من دون أن يتمكن المحرق من إيقافهم وكاد الأهلي أن ينهي الشوط بعد تقدمه 24-22 قبل أن يلامس الصيرفي الشبك وهو ينفذ كرة مرتدة من دون حائط صد 24/23 ومن إرسال مباشر لفاضل عباس 24-24 قبل أن يختم عنان الشوط بضربة ساحقة من مركز2 تبعها حائط صد ناجح منه ضد جاكسون ريفيرا لينتهي الشوط 26-24.

دخل المحرق بقوة في الشوط الثاني، وسط تراجع مفاجئ في أداء الأهلي، إذ فرض المحرق نفسه بالتألق الهجومي لكل من فاضل عباس وحسن الحداد، وبرز الأول في تنفيذ الإرسالات الهجومية القوية منذ البداية والتي منح فريقه التقدم 7-3، أما الثاني فإنه كان في قمة تألقه في الهجوم من مركز 2 و1 مع تصديه لعدد من الكرات، أما الأهلي فقد وقع في أخطاء تضييع الإرسالات والاستقبال والهجوم ليحقق المحرق فارقا مريحا 14-7، 18-10، 22-13، وينهي الشوط 25/15.

في الشوط الثالث تعرض المحرق لهبوط مفاجئ في الأداء وهو نفس السيناريو الذي أصاب الأهلي في الشوط الماضي، إذ سيطر النسور على مجريات الشوط أداء ونتيجة ويعود الفضل في ذلك إلى إرسالات بيزا التي شكلت علامة فارق في تحول مجرى الشوط بتقدم الأهلي 11-7، وهو ما منح الأهلي الثقة والاندفاع وسط توهج هجومي واضح لمحمد عنان بضرباته التي لا تصد ولا ترد من مركزي 2 و1 مع تفوق بيزا في الهجوم؛ ليفوز الأهلي 25/14، بينما كان المحرق ضحية للأخطاء على مستوى الاستقبال والهجوم.

وواصل الأهلي أداءه الرائع في الشوط الخامس وكان عنان النجم اللامع بلا منازع بضرباته الساحقة مع تميز الصيرفي بحوائط الصد القوية؛ ليكسب الأهلي الشوط الرابع بكل سهولة 25/19.

زينت صورة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ونجله سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة الصالة، حيث قام الاتحاد بتعليق صورتين ضخمتين لسموهما بالقرب من منصة التتويج أعطت الصالة جمالية كبيرة.