+A
A-

10 فرق بمهرجان سيدات الطائرة

ينطلق اليوم الجمعة المهرجان الثاني للسيدات للكرة الطائرة والذي يقام تحت رعاية الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس لجنة السيدات علي السيد أن المهرجان شهد مشاركة إيجابية بلغت 10 فرق تم توزيعها على مجموعتين، حيث أصدر الاتحاد رسميًّا جدول المسابقة التي ستقام اليوم وغدا، حيث ضمن المجموعة الأولى كلا من المحرق، فريق الاتحاد الرياضي للأمن العام، مدرسة عبدالرحمن كانو، الرفاع، البحرين، فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من البسيتين، الأهلي، مدرسة سان كريستوفر، النجمة، المنامة.

وأوضح السيد أن مباريات المهرجان ستقام على عدة ملاعب في الصالة لاحتضان أكبر عدد من المباريات في آن واحد، موضحًا أن نظام البطولة ينص على أن تلعب كل مجموعة دوري من دور واحد والحاصل على المركز الأول في كل مجموعة يتأهل للمباراة النهائية، مشيرًا إلى أن المباريات ستقام من ثلاثة أشواط ويفوز فيها من يكسب شوطين.

وذكر أن المهرجان سيدار من قبل عدد من الحكام والحكمات المعتمدين من قبل الاتحاد وقد أتيحت الفرصة لأكبر عدد من الحكمات تحديدًا لإدارة المباريات.

وأضاف السيد أن جميع اللاعبات المشاركات سيحصلن على كوبونات مقدمة من شركة “شووت” كما ستخصص عدد من الميداليات للاعبات المتميزات بكل فريق، فيما سيحصل الفريق الأول على كأس البطولة، كما أوضح أن الاتحاد سيقوم بتوفير وجبات خفيفة للمشاركات.

وأوضح أن المشاركة الإيجابية من الفرق تعطي مؤشرات بنجاح المهرجان الثاني للسيدات الذي يهدف منه الاتحاد إلى تفعيل النشاط النسائي واكتشاف أكبر عدد من اللاعبات الموهوبات لرفد المنتخبات الوطنية، خصوصًا وأن الأجهزة الفنية من أعضاء اللجنة وهم المدربان الوطنيان إبراهيم الورقاء وياسين الميل سيشرفان على المباريات والاطلاع على مستويات اللاعبات.