+A
A-

سيار يحوز قلادة القائد الكشفي

تم في المؤتمر العام التاسع للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات والمنعقد في القاهرة بالفترة 20 - 27 أبريل الجاري منح القلادة الكشفية للقائد الكشفي عيسى سيار، تقديرًا لجهوده في العمل الإنساني التطوعي عموما، والعمل الكشفي خصوصا بحضور أكثر من 300 رائد وقائد كشفي من الدول العربية وبحضور عالمي.

وتعد القلادة الكشفية أرفع تكريم كشفي عربي وتمنح للقادة الذين أفنوا حياتهم في خدمة الإنسانية. وانضم القائد سيار للحركة الكشفية العام 1978 كقائد متطوع مبتدئ، ثم وصل إلى المرحلة العربية والعالمية وشارك في العديد من مخيمات ومعسكرات تنمية المجتمعات المحلية، كما قام بتدريب القادة داخل وخارج البحرين. وساهم في تأسيس وإدارة العديد من المنظمات غير الحكومية.

وبهذه المناسبة، قال سيار: “يسعدني أن أهدي التكريم لبلدي الحبيب عموما والقادة ورواد الكشافة خصوصا”، داعيا “الحكومات العربية لدعم وتفعيل دور الكشافة والمرشدات الشباب في تنمية الذات لخدمة وتنمية مجتمعاتهم، وطالبها بألا تجعل من الاتحادات والجمعيات الشبابية جمعيات مناسبات وعلاقات عامة، بل يجب أن يكون لها دور فاعل من خلال إشراكهم في وضع الخطط والبرامج التي تساهم في انخراطهم في تطوير المجتمع”.