+A
A-

فيراري إف 8 تريبوتو الجديدة

تنفرد سيارة “فيراري إف 8 تريبوتو” بكونها السيارة الرياضية الجديدة كليا لعلامة فيراري وتأتي مزوّدة بمحرّك وسطي خلفي لتمثل التعبير الأرقى عن سيّارة بيرلينيتا بمقعدين من فيراري. وتتمتع هذه السيارة بخواص ومزايا فريدة كليا، كما أن اسمها يجسد عربون وفاء وتقدير لأقوى السيارات المزوّدة بمحرك (V8) الأقوى في تاريخ سيارات علامة الحصان الجامح.

وترسي سيارة “إف 8 تريبوتو” معيارا جديدا في السوق على صعيد الأداء ومتعة القيادة والتجاوب وسهولة التحكم، حيث ستضمن لجميع السائقين اختبار الأداء الرائع لأفضل محرك (V8) في العالم، إلى جانب الاستمتاع بمستوياتٍ غير مسبوقة من التجاوب وتجربة القيادة المريحة والمتميّزة.

ومع استطاعة ضخمة تبلغ 720 حصانا وناتج طاقة يتجاوز حاجز 185 حصانا/ليتر، بات هذا محرّك السيارة ثماني الأسطوانات (V8) الأقوى في تاريخ سيارات فيراري خارج إطار فئة السيارات الخاصة؛ ليرسي هذا المحرّك معايير جديدة كليا ليس على صعيد المحرّكات المجهّزة بشاحن توربو فحسب، وإنما لمختلف أنواع المحرّكات أيضا.

وتم استخدام محرك (V8) المزوّدة بشاحن توربيني في طرازات أخرى تولّد مستويات مختلفة من الطاقة، وقد فاز هذا المحرك بجائزة “أفضل محرّك” في مسابقة “أفضل محرّك للعام” لثلاث سنوات متتالية (2016، و2017، و2018). كما فاز في العام 2018 بجائزة “أفضل محرّك في العقدَين الماضيين”.

وتولّد F8 Tributo قدرتها البالغة 720 حصانا من دون أيّ تأخير في عمل التوربو الذي يستكمل الأداء الصوتي المذهل والمميز للسيارة. ويستكمل هذه الطاقة المتاحة بشكلٍ فوري مع أسلوب القيادة الممتاز والتجاوب عالي الكفاءة، وذلك بفضل الحلول المتطورة المعتمدة على العناصر الديناميكية للسيارة، والمستمدّة من تجارب قيادة فيراري.

تجسّد سيارة “فيراري إف 8 تريبوتو” الرياضيّة من إبداع “مركز فيراري للتصميم”، توجها جديدا في التصميم يعكس في جوهره التفرّد والمزايا الأساسية التي لطالما تميّزت بها جميع سيّارات فيراري، وخصوصا على صعيد الأداء الاستثنائي والانسيابية والكفاءة الديناميكية الهوائية. كما وتُعتبر “فيراري إف 8 تريبوتو” السيارة الأقوى على صعيد أداء الخواص الديناميكية والهوائية ضمن فئة السيارات الرياضية المزوّدة بمقعدين، والمستوحاة من تصميم سيّارة “بيرلينيتا” ذات المقعدين بمحرك مثبت في القسم الأوسط والخلفي من هيكل السيارة. وتحلّ هذه السيارة مكان طراز “488 جي تي بي” 488 GTB، وهي تتمتع بأعلى مستويات الأداء الذي يقدم للسائق تجربة قيادة تفاعلية غير مسبوقة. وشهدت هذه السيارة تحسينات في مختلف جوانبها، حيث باتت تحقق أداءً أفضل من حيث التحكم بالسيارة عند قيادتها بأقصى قدراتها مع تعزيز مستويات الراحة في المقصورة.

من جهة ثانية، تولّد سيارة “إف 8 تريبوتو” 50 حصانا إضافية مقارنة بطراز “488 جي تي بي”، وتتمتع بوزن أخفّ بمقدار 40 كيلوغراما، كما شهدت زيادة في كفاءة الديناميكية الهوائية بنسبة 10 %، فضلا عن تجهيزها بنسخة 6.1 الأحدث من نظام التحكّم بزاوية الانزلاق الجانبي Side Slip Angle Control.

يُعتبر محرك فيراري ثماني الأسطوانات (V8) المحرك المثالي لمنح السائق تجربة قيادة ممتعة وأداءً رياضيا هو الأعلى على مستوى قطاع السيارات الرياضية الخارقة. ويمكن الاستمتاع بهذا الأداء الاستثنائي الخارق بشكل خاص في طرازات فيراري المزوّدة بمقعدين بمحرّك مثبت في القسم الأوسط والخلفي. ولطالما عملت فيراري على تطوير وتعزيز قدرات هذه المنظومة، والتي تحقق توازنا مثاليا من حيث الوزن، حيث نجحت على مدى أكثر من أربعة عقود في توفير تجارب قيادة رياضية متكاملة ومنقطعة النظير.