+A
A-

الخياط يشارك باجتماع عمومية الاتحاد الآسيوي للملاكمة

شارك عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة خالد عبدالعزيز الخياط في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للملاكمة، الذي عقد يوم أمس “الأربعاء” بالعاصمة التايلاندية بانكوك، الذي شهد حضور 36 يمثلون الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلة الاتحاد القاري.

وقد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من قبل رئيس الاتحاد الآسيوي للملاكمة أنس العتيبة، حيث أكد خلال الكلمة بضرورة تكاتف الجهود في سبيل العمل على تنفيذ البرامج الهادفة لتطوير هذه الرياضة في الدول الأعضاء، بما يحقق لها رفع مستوى منتخباتها الوطنية، لتكون قادرة على المشاركة في مختلف المحافل الرياضية الدولية.

بعدها، تم استعراض محضر الاجتماع السابق والموافقة على تعديلات باللائحة الداخلية للاتحاد الآسيوي، وتم كذلك استعراض الميزانية التقديرية لعام 2019. بعد ذلك جرت انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي، التي تنافس عليها 4 مرشحين من الدولة العربية، هي: الكويت، الأردن، العراق وفلسطين.

وعلى هامش الاجتماع، التقى عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة خالد الخياط برئيس الاتحاد الآسيوي للملاكمة أنس العتيبة، حيث نقل الخياط لرئيس الاتحاد القاري تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وقد بحث الخياط مع العتيبة السبل الكفيلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين الاتحادين، بما يسهم في رفع مستوى التعاون وتحقيق الشراكات، التي من شأنها أن تسهم في الدفع بالملاكمة البحرينية نحو مستويات متطورة، تخدم ترجمة رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بتشكيل فريق وطني قادر على المنافسة والوصول لدورة الألعاب الأولمبية، مقدرًا الخياط في الوقت ذاته، الجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الاتحاد الآسيوي للملاكمة في دعم الاتحادات الوطنية بما يسهم في الارتقاء بهذه الرياضة.